05 كانون الأول 2017 - 23:57
Back

الاخبار - الحكومة بعد الانعاش: أولوية الاستقرار الاقتصادي والانتخابات

بيان ترميم التسوية ينهي الأزمة والحريري لم يعد «متريّثاً» Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايمانويل ماكرون,سعد الحريري ,بيان ترميم التسوية ينهي الأزمة والحريري لم يعد «متريّثاً»
episodes
الاخبار - الحكومة بعد الانعاش: أولوية الاستقرار الاقتصادي والانتخابات

ربح الرئيس سعد الحريري، ولم يخسر أي من خصومه. نجح الجميع في ترميم التسوية السياسية من خلال بيان أعاد تأكيد الالتزام بمبدأ النأي بالنفس، من دون أن يضيف شيئاً إلى البيان الوزاري لحكومة الحريري. عاد الأخير رئيساً للحكومة عشية اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان الذي تستضيفه باريس، والذي يشكّل رسالة قوية تؤكد على وجود مظلّة دولية تحمي استقرار البلد السياسي والاقتصادي، بحسب ما كتبت صحيفة "الاخبار".

 
الإعلان

وبحسب مصادر وزارية، فأن الحكومة تعوّل كثيراً على اجتماع مجموعة الدعم الدولية للبنان الذي تستضيفه باريس يومي الجمعة والسبت وسيحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الحريري، لأنه "سيشكل مناسبة إضافية للتأكيد على استقرار البلد الاقتصادي والسياسي والأمني"، وخصوصاً "أننا بعد الانتهاء من الأزمة، وفي ظل تأكد الرئيس الفرنسي من وجود خطوط حمر تمنع المملكة العربية السعودية من هز الاستقرار السياسي والأمني، سيسعى ماكرون إلى خلق مظلة اقتصادية للبلد، بتفويض غربي وأميركي تحديداً، بعد تصريح وزير خارجية المملكة عادل الجبير ضد المصارف اللبنانية".

 

***لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا 

إقرأ أيضاً