08 شباط 2018 - 23:48
Back

الاخبار: الأميركيون للبنانيين...تخلّوا عن نصف حقّكم قبل التــفاوض!

الكيان الاسرائيلي تراجع حتى عمّا يسمّى "خط هوف" Lebanon, news ,lbci ,أخبار اسرائيل, اميركا,الحريري,الكيان الاسرائيلي تراجع حتى عمّا يسمّى "خط هوف"
episodes
الاخبار: الأميركيون للبنانيين...تخلّوا عن نصف حقّكم قبل التــفاوض!
Lebanon News
أكدت مصادر وزارية متابعة، ان رئيس الحكومة سعد الحريري سمح بوضوح من الأميركيين أن ملفّ الصّراع البحري والبري الحدودي بين لبنان وإسرائيل، سيكون في عهدة مستشار الرئيس الأميركي وصهره رجل الأعمال جاريد كوشنير. 
 
وبحسب معلومات "الاخبار"، فإن الأميركيين طرحوا مع الحريري مسألة ما يسمّى بـ"النقاط المتنازع عليها" بين لبنان وكيان الاحتلال، في البرّ والبحر، واستعداد الولايات المتّحدة للدخول كوسيط لحلّ الأمور العالقة، و"مساعدة لبنان لاستخراج النفط".
الإعلان
 
وبحسب المعلومات أيضاً، فإن الكيان الاسرائيلي تراجع حتى عمّا يسمّى "خط هوف"، وهو الخطّ الذي عمل عليه السفير فريدريك هوف لترسيم الحدود البحرية اللبنانية ــــ الفلسطينية. 
 
والتراجع الإسرائيلي عن «خط هوف» يعني أن الأميركيين سيعرضون على لبنان تحديد الخط نفسه كسقف تفاوضي، وخصوصا أن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد تحدّث أمام مسؤولين لبنانيين عن "خط هوف" بصفته "حلاً منصفاً". وسيؤدي قبول الجانب اللبناني بـ«العرض الأميركي»، وقَبْل بدء أي مفاوضات، إلى خسارة نحو نصف المنطقة البحرية التي يزعم العدو ملكيته لها، والتفاوض على ما تبقى من حق لبناني، بذريعة «الإسراع في إزالة العقبات التي تحول دون استفادتنا من ثروة النفط والغاز.
 
إقرأ أيضاً