16 نيسان 2018 - 09:06
Back

الاخبار: الامارات ليكس...جعجع: التيار سيتفكّك بعد ميشال عون

جعجع ابدى خشيته الكبيرة من استمرار سعد الحريري في إدارته للحكومة Lebanon, news ,lbci ,أخبار امارات ليكس, الاخبار, عون, الامارات,جعجع,جعجع ابدى خشيته الكبيرة من استمرار سعد الحريري في إدارته للحكومة
episodes
الاخبار: الامارات ليكس...جعجع: التيار سيتفكّك بعد ميشال عون
حصلت "الاخبار" على نص برقية صادرة عن السفارة الإماراتية في بيروت، يوم 24/10/2017 جاء فيها أن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ابدى خشيته الكبيرة من استمرار سعد الحريري في إدارته للحكومة، وفي آلية تعاطيها مع مختلف الملفات، حتى وصل الأمر به إلى التلويح بإمكانية استقالة وزرائه منها. وهو أبلغ السعوديين بهذه الخشية وضرورة مواجهة هذا الوضع.
الإعلان

وبحسب ما جاء في البرقية فإن سمير جعجع عند إبرامه اتفاق إعلان النوايا مع التيار الوطني الحر، كان يعلم أنه سيخسر بعض الأمور على المدى القصير، لكن رهانه كان على المدى الطويل، فهو يرى أن عون أصبح طاعناً في السن، ويطمح إلى وراثته في الشارع المسيحي، خصوصا أن جبران باسيل غير محبوب شعبياً في صفوف التيار.
ويرى جعجع أن بعد ميشال عون سيتفكك التيار، وقد تتوزع قواه بين ثلاثة أطراف، بعض المؤيدين لباسيل، ومؤيدون آخرون للعميد المتقاعد شامل روكز انطلاقاً من دوره العسكري السابق، والطرف الثالث سيكون لمصلحة بعض المقالين من التيار، أو الذين كانوا يشكلون معارضة لباسيل في انتخابات رئاسة التيار قبل سنتين.
 
إقرأ أيضاً