16 نيسان 2018 - 09:19
Back

الاخبار: الامارات ليكس...الحريري: إسقاط الحكومة يعني تأليف أخرى موالية لحزب الله

الاخبار: الحريري تبلّغ عتباً سعودياً على الموقف الرسمي اللبناني Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, السعودية, الامارات,الحريري,الاخبار: الحريري تبلّغ عتباً سعودياً على الموقف الرسمي اللبناني
episodes
الاخبار: الامارات ليكس...الحريري: إسقاط الحكومة يعني تأليف أخرى موالية لحزب الله
Lebanon News
حصلت "الاخبار" على برقية صادرة عن السفارة الإماراتية في بيروت يوم 31 تشرين الأول 2017، أي قبل 4 أيام من استقالة الرئيس سعد الحريري في السعودية، وبعد عودة الأخير من الرياض حيث التقى ولي العهد محمد بن سلمان.
الإعلان

وبحسب ما تفيد مصادر خاصة، فإن الحريري تبلّغ عتباً سعودياً على الموقف الرسمي اللبناني، مع التأكيد أن لبنان لا يحتمل أن يكون في مواجهة مع الدول العربية، ولذلك يجب أن يكون موقفه الرسمي منسجماً مع أشقائه العرب، ولا يصبّ في صالح ايران، كما سمع الحريري أن هناك خطوات جديدة ستُتخذ ضد إيران وحلفائها في المنطقة، بهدف تحجيم نفوذها.

كذلك سمع الحريري حرصاً على العلاقة معه من قبل السعودية، وحرصاً على بقائه في الحكومة نظراً لما يمثله من توازن. وبرغم التفهّم السعودي لمدى التوازنات الدقيقة في لبنان، فقد تمت مطالبته بمواقف حازمة ضد حزب الله وإيران، فيما رأى هو أن إسقاط الحكومة سيؤدي إلى إخراجه من السلطة وتشكيل حكومة جديدة موالية بكاملها لحزب الله.
 
إقرأ أيضاً