16 نيسان 2018 - 09:32
Back

الاخبار: الامارات ليكس...سفير الإمارات: المشنوق يزايد على الحريري

تحريض السفير الإماراتي على سعد الحريري Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحريري, المشنوق, الامارات ليكس,الاخبار,تحريض السفير الإماراتي على سعد الحريري
episodes
الاخبار: الامارات ليكس...سفير الإمارات: المشنوق يزايد على الحريري
Lebanon News
حصلت "الاخبار" على برقية صادرة يوم 18/10/2017، يظهر فيها تحريض السفير الإماراتي على سعد الحريري . ويتمحور مضمون البرقية حول موقف لبنان من انتخابات الامين العام لمنظمة اليونيسكو، عندما سرت شائعات عن كون لبنان صوّت لمصلحة قطر، وهو ما لم يثبت حينذاك، إلا أن حمد الشامسي تصرّف مع الشائعات كما لو أنها حقيقة مطلقة وبنى تحليلات عليها. وجاء في البرقية ان هناك معلومات متابعة للعلاقة بين الحريري ونهاد المشنوق، تشير إلى أن وزير الداخلية يعتبر مواقف رئيس الحكومة متراجعة جداً ومن شأنها أن تخسره في الانتخابات النيابية، وهو يقدم الكثير من التنازلات لصالح تحالف نادر الحريري وجبران باسيل، ولذلك يأخذ مواقف تؤيد كل ما ينتهجه التيار الوطني الحر. كما يرى المشنوق ان الحريري يقدم الكثير من التنازلات، التي كان آخرها التشكيلات القضائية، التي أُقرّت بداية تشرين الاول اكتوبر، وبعد أن كان الحريري يعترض على هذه التشكيلات، عقد اجتماع بين نادر الحريري وجبران باسيل يوم الثلاثاء قبل إقرار التشكيلات بيوم واحد، وانتهى الى موافقة الحريري من دون أي تعديلات، وهذا ما أدى الى حصول إشكال داخل تيار المستقبل، وانعكس في انتقاد المشنوق لسياسات الحريري.
الإعلان

ويزايد لمشنوق على الحريري لأنه يشعر أنه مهدد في الانتخابات النيابية، لأن استطلاعات الرأي تقول إنه صاحب الاصوات الاقل، وذلك بسبب مواقفه المؤيدة لحزب الله منذ إحضاره رئيس وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا الى طاولة الاجتماع التي ضمّت القادة الأمنيين في وزارة الداخلية. لذلك يلجأ المشنوق الى التصعيد لإعادة كسب الاصوات، وهو يزايد على الحريري.
 
إقرأ أيضاً