08 تموز 2018 - 23:00
Back

الاخبار: جريصاتي يُلفلف ملف القرصنة الإلكترونية...لماذا؟

الأجهزة الأمنية لم تفصح عن حجم الخرق الإلكتروني Lebanon, news ,lbci ,أخبار جريصاتي, قرصنة,الاخبار,الأجهزة الأمنية لم تفصح عن حجم الخرق الإلكتروني
episodes
الاخبار: جريصاتي يُلفلف ملف القرصنة الإلكترونية...لماذا؟
Lebanon News
لم تُفصح الأجهزة الأمنية عن حجم الخرق الإلكتروني الذي استهدف مؤسسات أمنية رسمية وشركات خاصة. المعلومات الأولية تظهر أنّ المشتبه فيه "عبقري" لبناني متخصّص في أمن المعلومات ذاع صيته دولياً، لكن القضاء تركه لـ"أسباب عصبية ونفسية". أما الأخطر، فالدور الذي لعبه وزير العدل في إيصال معلومات مغلوطة لرئاسة الجمهورية، بحسب ما ذكرت الاخبار.
الإعلان
 
واشارت الصحيفة الى أن وزير العدل سليم جريصاتي كان يدلي بمعطيات متناقضة للنيابة العامة والقصر الجمهوري والصحافيين والمراجع الأمنية المعنية، من دون معرفة أسباب هذا السلوك الذي أدى في النهاية إلى إطلاق (خ. ص.) بذريعة وضعه الصحي وحاجته إلى تلقّي العلاج وتناول أدوية و«انهياره نفسياً» و«إصابته بعارض تصلب شديد قد يشكل خطراً على حياته، الأمر الذي يستوجب نقله على وجه السرعة إلى أحد المستشفيات، لا سيما أنّه ذكر خلال التحقيق أنّه يتناول دواء أعصاب لعلاج خلل في الدماغ قد يؤدي إلى الفصام. 
ونقلت مصادر قضائية لـ"الأخبار" أنّ الموقوف تُرِك بسند إقامة (مُنعَ من السفر) لدواعٍ صحية وطبية حصراً، نافية الخضوع لأي نوع من الضغوط، باعتبار أنّ المشتبه فيه سيخضع للمحاكمة بالتزامن مع خضوعه للعلاج.
 
إقرأ أيضاً