09 تموز 2018 - 22:50
Back

الاخبار: باخرة الكهرباء الثالثة: "طُعمٌ" أَكلَته الحكومة

يُفترض أن ترسو الباخرة التركية المجانية عند الشاطئ اللبناني في 25 تموز Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, تركيا, باخرة,كهرباء,يُفترض أن ترسو الباخرة التركية المجانية عند الشاطئ اللبناني في 25 تموز
episodes
الاخبار: باخرة الكهرباء الثالثة: "طُعمٌ" أَكلَته الحكومة
لم يكن التوضيح الثاني الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس الوزراء في شأن التمديد للبواخر التركية في 2/7/2018 كافياً لتثبيت مبدأ مجانية الباخرة التركية الثالثة. في قرار مؤسسة كهرباء لبنان تثبيت لأمر آخر: ما إن ترسو الباخرة في ميناء الجية، لن تكون مضطرة للمغادرة بعد انتهاء الأشهر الثلاثة. فالتمديد لها متاح ولا يحتاج إلا إلى "الموافقات المطلوبة"، بحسب ما ذكرت صحيفة الاخبار.
الإعلان
واشارت الصحيفة الى أنه إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، يُفترض أن ترسو الباخرة التركية المجانية عند الشاطئ اللبناني، في 25 تموز المقبل، حيث يتوقع أن تُربَط بموقع الجية. إلى ذلك الحين، يبدو أن كل الترتيبات قد أنجزت من قبل وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان.

ذلك لا يعني، بحسب الاخبار، أن الالتباس المرتبط بقرار مجلس الوزراء في 21 أيار 2018 قد زال. هو على الأرجح زاد تعقيداً، بما يثبت نظرية «الطُعم»، الذي جعل الحكومة توافق على التمديد للباخرتين الحاليتين ثلاث سنوات وليس سنة واحدة، على ما كان قرر في جلسة سابقاً، طمعاً بتخفيض الأسعار وتحت إغراء الباخرة الثالثة المجانية.
 
إقرأ أيضاً