09 آب 2018 - 23:31
Back

الاخبار: لمصلحة من تهديم الجامعة اللبنانية؟

رئاسة الجامعة اللبنانية نفت "الشائعة المغرضة" عن تهديد الاتحاد الأوروبي بعدم الاعتراف بشهادة الجامعة ما لم تجر إصلاحات بنيوية جذرية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاتحاد الاوروبي,الجامعة اللبنانية,رئاسة الجامعة اللبنانية نفت "الشائعة المغرضة" عن تهديد الاتحاد الأوروبي بعدم الاعتراف بشهادة الجامعة ما لم تجر إصلاحات بنيوية جذرية
episodes
الاخبار: لمصلحة من تهديم الجامعة اللبنانية؟
Lebanon News
نفت رئاسة الجامعة اللبنانية أمس "الشائعة المغرضة" عن تهديد الاتحاد الأوروبي بعدم الاعتراف بشهادة الجامعة ما لم تجر إصلاحات بنيوية جذرية خلال 3 سنوات. وأكدت أنها دخلت مسار الجودة وتنتظر التقرير النهائي لجنة تقييم أوروبية، وأي كلام قبل ذلك هو تشويش هدفه غاية أمر في نفس يعقوب. في المقابل، أكّدت جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية أن التحذير الذي نقله رئيسها ناجم عن «انطباع»، وهو يأتي في اطار الخوف على الجامعة والحفاظ على صدقيتها.
الإعلان
 
وسألت الاخبار :"هل تتعرض الجامعة اللبنانية لحملة خطرة في اطار تصفية حسابات سياسية وشخصية؟ لمصلحة من تشويه صورة الجامعة الوطنية عشية بداية عام دراسي جديد وانطلاق أعمال التسجيل في كلياتها؟ هل المطلوب «تهشيل» الطلاب وتأمين زبائن لدكاكين الجامعات الخاصة؟ ".
من جهته، أوضح رئيس «جمعية أصدقاء الجامعة اللبنانية»، أنطوان صياح لـ"الاخبار" ان مصدر حديثه لم يكن تقريراً رسمياً صادراً عن الاتحاد أو عن اللجنة الأوروبية المكلفة بمتابعة مسار الجودة في المناهج والإدارة المالية والإدارة والموازنة والمجالس الأكاديمية وغيرها، والتي زارت الجامعة أخيراً والتقت معظم لجان الكليات التي بدأت بدخول هذا المسار منذ نحو 5 سنوات. بل هو نابع من تحذير أو انطباع نقله إليهم بعض أعضاء لجان الكليات المشاركة في هذا المسار لدى طرح اللجنة أسئلة دقيقة عليهم خلال اللقاءات. وقد نبّههم إلى الأمر، لانهم يخشون أن يقعوا في المحظور، أي أن يعلن القرار في حينه من دون أن يصدر في تقرير رسمي. 
 
إقرأ أيضاً