LBCI
LBCI

عدوان: أين هي الشراكة التي يتحدث عنها التيار الوطني الحر؟

أخبار لبنان
2018-08-18 | 23:58
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
عدوان: أين هي الشراكة التي يتحدث عنها التيار الوطني الحر؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
عدوان: أين هي الشراكة التي يتحدث عنها التيار الوطني الحر؟
أكد عضو كتلة القوات اللبنانية النائب جورج عدوان أن بعض التقدم حصل في موضوع التأليف الحكومي وإن كان طفيفا وليس كما يأمل اللبنانيون. ورأى أن الرئيس المكلف سعد الحريري يعتمد مقاربة سليمة جدا في عملية التأليف وباتت لديه البنية العددية الأساسية للحكومة التي يريدها ومقتنع بها. 

واوضح عدوان لصحيفة "الانباء" الكويتية أن" التعقيدات التي تواجه عملية التأليف ليست عند الرئيس سعد الحريري بعد أن تكونت لديه القناعة عن الأعداد والحصص"، لافتا إلى أن هذا الأمر لا يزال يصطدم ببعض المطالب التي يعمل الرئيس المكلف على إزالة العوائق من أمامها. 

وقال عدوان "إن ما تطالب به القوات اللبنانية هو ما يتناسب وحجمها الانتخابي أي 5 حقائب وزارية قياسا للنسب المئوية الموزعة على القوى السياسية و6 حقائب كما جرى الاتفاق عليه مع التيار الوطني الحر"، موضحا أن القوات اللبنانية وضعت بين يدي الرئيس الحريري تصورا شاملا حول حصتها الحكومية تسهيلا لمهمته وهذا التصور يبقى ملكه، لافتا إلى أن القوات اللبنانية اتخذت قرارا بعدم الدخول في تسمية الحقائب ولا بالأعداد إلا مع الرئيس المكلف، ومشددا على أن موقع نائب رئيس الحكومة هو من حق القوات اللبنانية إلا إذا أصر عليه رئيس الجمهورية.

وأكد عدوان "أننا والتيار الوطني الحر يملك كل منا رأيه فيما يخص الموضوع الحكومي"، مشدداً على إصرار القوات اللبنانية التمسك بالجانب المتعلق بتوزيع الحقائب الوزارية بحسب ما جرى الاتفاق عليه مع التيار، مشيرا إلى أن الأخير "لم يعد يريد تنفيذ هذا الجانب من اتفاق معراب حتى لا يلتزم بالشراكة التي اتفقنا عليها معه"، مؤكدا أن القوات اللبنانية ما زالت تتمسك باتفاق معراب وهي التزمت بالجانب المتعلق بانتخاب الرئيس ميشال عون، وسأل:"أين هي الشراكة التي يتحدث عنها التيار الوطني الحر؟"

أخبار لبنان

جورج عدوان

لبنان

القوات

التيار الوطني الحر

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More