14 كانون الثاني 2019 - 00:05
Back

زاسبيكين لـ"الأخبار": روسيا تنتظر توقيع اتفاقية التعاون العسكري مع لبنان بعد تشكيل الحكومة

روسيا تعتزم تفعيل اتفاقية التعاون العسكري مع لبنان... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, روسيا,ألكسندر زاسبيكين,روسيا تعتزم تفعيل اتفاقية التعاون العسكري مع لبنان...
episodes
زاسبيكين لـ"الأخبار": روسيا تنتظر توقيع اتفاقية التعاون العسكري مع لبنان بعد تشكيل الحكومة
Lebanon News
انتقد سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبيكين الحملة الإعلامية والدبلوماسية الغربية على الدور الروسي في لبنان، مشيراً إلى أن الغربيين يحاولون تضخيم دور روسيا بهدف قطع الطريق على تطوير العلاقات بين البلدين.

وفي مسألة الهبة الروسية، كشف السفير لصحيفة "الأخبار" أنه سمع اقتراحات لإعطاء الهبة لقوى الأمن الداخلي بدلاً من الجيش اللبناني، مؤكّداً أنّ على لبنان أن يقوم بالأمور الورقية اللوجستية حتى يسلك هذا الاقتراح طريقه في الدوائر الرسمية الروسية وبين البلدين. 
الإعلان

وأكّد زاسبيكين عزم روسيا على تطوير علاقتها بلبنان، عبر تفعيل اتفاقية التعاون العسكري التقني والاتفاقيات الاقتصادية والعمل على توقيع اتفاقيات جديدة، لافتاً الى أن روسيا تنتظر توقيع اتفاقية التعاون العسكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة، ورفع مستوى حضورها فيه خلال عام 2019.

وبشأن سوريا، رأى السفير أن هناك مطلباً واضحاً من قبل الأميركيين وبعض العرب، هو محاولة فكّ التحالف السوري - الإيراني واصفاً إياه بـ"غير المنطقي". ودعا الدول العربية إلى إعادة علاقاتها مع سوريا من دون شروط وتخفيف الاحتقان في المنطقة، وإلى الإسهام في إعادة الإعمار من دون شروط أيضاً، لافتاً الى أن الدول الحليفة لسوريا مثل روسيا والصين والهند وإيران، ستبدأ هذه الورشة بمن حضر.
إقرأ أيضاً