12 شباط 2019 - 00:08
Back

مصادر مصلحة المراقبة على المستشفيات لـ"الأخبار": الضمان يتلقى يومياً عشرات الشكاوى عن مخالفات

المستشفى يرد... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الضمان الاجتماعي,مستشفى الجامعة الأميركية,المستشفى يرد...
episodes
مصادر مصلحة المراقبة على المستشفيات لـ"الأخبار": الضمان يتلقى يومياً عشرات الشكاوى عن مخالفات
Lebanon News
اعتبرت مصادر مصلحة المراقبة الإدارية على المستشفيات إنه رغم كل التحذيرات الموجهة لمستشفى الجامعة الأميركية، يتلقّى "الضمان يومياً عشرات الشكاوى عن مخالفات في بنود العقد الموقّع مع المستشفى. أقصى المخالفات تتعلق بتدفيع المضمونين فروقات مالية طائلة، وأدناها يتعلق بالفوترة المتلاعب فيها."

ولفتت مصادر الضمان لصحيفة "الأخبار" الى إن حجم المخالفات "لم يعد يحصى" موضحةً أنه "تبيّن للرقابة الإدارية، على مدى الأشهر الماضية، أن مرضى الضمان لا يتم استقبالهم في درجة الضمان المنصوص عليها في العقد إلا في ما ندر. كذلك يفرض المستشفى على المرضى المضمونين دفع فروقات مالية طائلة عن أعمال جراحية تدّعي إدارة المستشفى أن الضمان لا يغطيها، ولا تقلّ في كثير من الحالات عن 10 آلاف دولار، فيما هناك حالات يصل فيها الفارق إلى أكثر من 40 ألف دولار."
الإعلان

من جهتها، قالت مصادر في مستشفى الجامعة الأميركية إن خطوة فسخ العقد كانت "صدمة" أتت من دون أي مبرّرات واقعية. معتبرةً أن "المستشفى رفع نسبة استقبال مرضى الضمان بشكل كبير في الشهرين الأخيرين ووصل عددهم الى أكثر من 1600 مريض مضمون رغم أن نسبة الإشغال في المستشفى تبلغ 87%". واعتبرت أنه "ليس هناك أي تفسير منطقي لهذه الخطوة سوى أنها تأتي بدافع سياسي للتعمية على ملفات الفساد التي بدأت تظهر أخيراً".
إقرأ أيضاً