15 نيسان 2019 - 23:33
Back

حاصباني لـ"الشرق الأوسط": القطاع المصرفي يواجه وضعاً دقيقاً للغاية

المحافظة على الاستقرار "تشكل تحدياً كبيراً في ظل كل ما يحصل من حولنا" Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,حاصباني,المحافظة على الاستقرار "تشكل تحدياً كبيراً في ظل كل ما يحصل من حولنا"
episodes
حاصباني لـ"الشرق الأوسط": القطاع المصرفي يواجه وضعاً دقيقاً للغاية
Lebanon News
اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، أن القطاع المصرفي في لبنان يواجه "وضعاً دقيقاً للغاية" داعياً إلى الشروع في "إصلاحات فورية" لمكافحة الهدر والفساد، فضلاً عن "النأي بالنظام المالي عن أي مفاعيل" للعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران. 

حاصباني وفي حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" أشار الى ان "الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمالي يحتم العمل الجدي والسريع من الحكومة ليس فقط لتلافي تفاقم هذا الوضع بل أيضاً لعكسه". واعتبر أن المحافظة على الاستقرار "تشكل تحدياً كبيراً في ظل كل ما يحصل من حولنا"، بالنظر إلى العقوبات التي تفرضها الإدارة الأميركية "على جهات مختلفة في المنطقة وفي الداخل اللبناني".
الإعلان

ورأى أن "الأخطار الكبرى التي تواجه لبنان هي في حال عدم الاستقرار في المنطقة على مستوى الدول ووضع النازحين الذين نحرص على أن يعودوا بأسرع ما يمكن إلى ديارهم سالمين وألا ننتظر الحلول السياسية بعيدة المدى، مطالبا "المجتمع الدولي بإيجاد حلول خاصة بالنازحين"، مثل "استحداث مناطق آمنة لهم داخل سوريا برعاية دولية كمرحلة أولى".

*** للاطلاع على نص المقابلة كاملا اضغط هنا 
إقرأ أيضاً