LBCI
LBCI

نائب حاكم مصرف لبنان يرد عبر "الأخبار" على مقالها

أخبار لبنان
2019-04-17 | 22:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نائب حاكم مصرف لبنان يرد عبر "الأخبار" على مقالها
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
نائب حاكم مصرف لبنان يرد عبر "الأخبار" على مقالها
رد نائب حاكم مصرف لبنان هاروتيون ساموئليان على مقال "الأخبار" أمس الاربعاء تحت عنوان "عمليات بيع بين مصرف لبنان ونائب الحاكم: شبهات «المنفعة الخاصة»".
 
وجاء في رد ساموئليان الذي نشرته "الاخبار": "أولاً، عيب اتهام نواب حاكم مصرف لبنان بأنهم "ليسوا مشاكسين بل لا يرفعون أي اعتراض في وجه رياض سلامة (كذا) ويرددون كل جملة يقولها ما سمح لسلامة باتخاذ الكثير من القرارات بعيداً من أي رقابة ومساءلة... إلا أن هذا السلوك المهاون «ليس ببلاش»"، خاصة أن هذا الكلام عارٍ من الصحة تماماً ومخالف للواقع.
 
ثانياً، بالنسبة إلى عمليات البيع المشار إليها: أنا لم أشترِ أربعة عقارات، بل أربعة أقسام من أحد الأبنية القائمة على العقار 232/الزلقا والأقسام 38 و39 و40 كانت معروضة للبيع باستدراج عروض في الجرائد وعلى صفحة المصرف المركزي الإلكترونية، وكانت المهلة القصوى لتقديم العروض في 9 أيار 2009. وحتى عام 2010 لم يكن القسمان 38 و39 قد بيعا، فاشتريتهما أنا بالثمن المطلوب لهما من مصرف لبنان، وبعد موافقة المجلس المركزي حسب القانون. وحتى عام 2011 لم يكن القسم 40 قد بيع هو أيضاً، فاشتريته أنا بالثمن المطلوب من مصرف لبنان، وبعد موافقة المجلس المركزي حسب القانون والقسم 41 كان معروضاً للبيع بالطريقة ذاتها، وكانت المهلة القصوى لتقديم عروض في 17 كانون الأول 2011. وحتى عام 2013 لم يكن بعد قد بيع، فاشتريته بحسب القانون بعد موافقة المجلس المركزي".
 
وسأل نائب حاكم مصرف لبنان في رده: "فأين يكون تضارب المصالح واستغلال الوظيفة ودفع وقبض رشوة المزعومين في المقال المشار إليه وموضوع هذا الرد؟ بل يمكن القول إن المستفيد هو مصرف لبنان وليس أنا".
 
*** للاطلاع على الرد كاملا، إضغط هنا
 

أخبار لبنان

لبنان

مصرف لبنان

LBCI

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More