LBCI
LBCI

جلسة محاكمة الأسير... القاضي لطوف اشتعل غضبا وموقف المحامين "زاد الطين بلّة" (الجمهورية)

أخبار لبنان
2019-04-19 | 00:03
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جلسة محاكمة الأسير... القاضي لطوف اشتعل غضبا وموقف المحامين "زاد الطين بلّة" (الجمهورية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
جلسة محاكمة الأسير... القاضي لطوف اشتعل غضبا وموقف المحامين "زاد الطين بلّة" (الجمهورية)
خلال جلسة محاكمة الشيخ أحمد الأسير ومجموعته في ملف أحداث عبرا، إلتزم المتهمون مع الأسير الصمت في قفص الاتهام، فيما هو بقي يتأملهم على بُعد أمتار منهم، إذ أُجلس في المقعد الثالث من المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة بحسب "الجمهورية".
 
وروت "الجمهورية" تفاصيل ما حصل خلال الجلسة، إذ لفتت الى ان رئيس هيئة محكمة التمييز القاضي طاني لطوف نادى على الأسير باسمه الثلاثي، فاقترب مرتدياً عباءة بنية وقلنوسة بيضاء، وحذاء رياضياً أسود. من خلف نظّاراته الطبية "عضم أسود"، غزلت عيون الأسير تمشط حنايا القاعة وتتأمل وجوه أفراد المحكمة بينما كان يقف أمام قوس المحكمة وقد تقدّم وكلاء الدفاع عنه، وهما المحاميان محمد صبلوح وعبد البديع عاكوم.
 
ثمّ انتقل لطوف إلى تعداد المتهمين، وهم: عبد الباسط محمد بركات، خالد عدنان عامر، حسين محمد فؤاد ياسين، محمد ابراهيم صلاح... ربيع محمد الناقوزي الذي تبيّن انّ وكيله لم يحضر، بلمح البرق إسوَدّ وجه لطوف وعقد حاجبيه مستفسراً عن السبب، فرد صبلوح: "أبلغني المحامي أحمد سعد صباحاً أنه خضع لعملية جراحية"، فقاطعه لطوف: "أين المعذرة الطبية؟ أين التقرير الطبي؟ ألم يوكّل من ينوب عنه؟" بحسب الجمهورية.
 
سلسلة أسئلة طرحها لطوف كان جوابها واحد: "لا"، فسرعان ما اشتعل غضباً، بينما قررت النيابة العامة إعتبار المحامي سعد "متمنعاً عن الحضور قسراً". أكثر من مرة حاول لطوف إفهام المتهمين ووكلاء الدفاع عنهم انّ لمصلحتهم السير في المحاكمة، فقال: "أحاول بكل ما في وسعي "انو تقَلّع الجلسة"، سبق ان انعقدت 3 مرات من دون أن نتمكن من المباشرة بالاستجواب، هل هذا يُعقل؟". وتوجّه إلى مجموعة المحامين الحاضرين وسألهم إذا كان احد منهم يتولى الدفاع عن المتهم الناقوزي: "حدا بيبقبَل؟"، فردت المحامية زينة المصري "حضرة الرئيس القرار إلك بس ما منحمل مسؤولية". فضَم زملاؤها أصواتهم إلى رفضها تولّي الدفاع عن غير موكلها.
 
موقف المحامين "زاد الطين بلّة"، فانفجر لطوف: "3 جلسات وأنا عم إمهلكن، 3 جلسات وبعد ما بلّشنا استجواب، بتتعرقل الجلسة، ما تجبروني آخد قرار". وأضاف بنبرة حاسمة: "الذي يغيب عليه ان يرسل معذرة طبية خطية، "هيدي محكمة مش دكانة"! من دون جدوى حاول المحامون تهدئة الأجواء والتعبير عن احترامهم وتقديرهم للمحكمة، إلا انّ لطوف بقي عاقد الحاجبين، وقال: "لا أحرم أحداً من حقه في الدفاع ونعمل بكل طاقتنا لتأمين المناخات الملائمة، "شو المطلوب"؟ وأكّد: "الدفاع حق مقدس في المحكمة ولا بد ان نبدأ من مكان ما في الاستجواب... إلّا إذا إنتو ما بدكن تتحاكَمو!" بحسب الجمهورية.
 
في المحصّلة، قررت المحكمة توجيه كتاب إلى نقابة المحامين لتوكيل محامي دفاع عن الناقوزي، مع احتفاظها بحقها في توكيل محام عسكري في الجلسة المقبلة عن أي متهم يمتنع وكيله عن الحضور، ثم أرجأت الجلسة إلى 12 حزيران 2019. 

أخبار لبنان

لبنان

احمد الاسير

محكمة التمييز

LBCI

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More