10 أيار 2019 - 23:31
Back

مصدر قضائي لـ"الشرق الأوسط" : الضرر الذي يصيب المتقاضين محدود جداً

القاضي جان فهد اطلع القضاة على نتائج لقاءاته بالمسؤولين Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, حكومة, موازنة, اضراب,قضاة, القاضي جان فهد اطلع القضاة على نتائج لقاءاته بالمسؤولين
episodes
مصدر قضائي لـ"الشرق الأوسط" : الضرر الذي يصيب المتقاضين محدود جداً
Lebanon News
أوضح مصدر قضائي أن الضرر الذي يصيب المتقاضين جراء الاعتكاف محدود جداً ، قائلا:"صحيح أن الجلسات معلّقة إلا أن القضاة يراعون الجانب الإنساني للقضايا التي فيها موقوفون، ويبتونها بسرعة، حتى لا يلحق الظلم بهؤلاء".

ولفت في حديث الى "الشرق الاوسط" إلى أن جميع القضاة يحضرون إلى مكاتبهم يومياً، ويتدخلون في القضايا الحساسة، ويسارعون إلى اتخاذ القرار بشأنها.
الإعلان
وكان أكثر من 300 قاضٍ تداعوا إلى اجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي في قاعة محكمة التمييز في قصر العدل في بيروت، تدارسوا خلاله آخر ما توصلت إليه الاتصالات مع السلطة، وقرروا بنتيجته الاستمرار في الاعتكاف المفتوح.

وعلمت «الشرق الأوسط» أن رئيس مجلس القضاء القاضي جان فهد الذي انضم إلى القضاة، أطلعهم على نتائج لقاءاته بالمسؤولين، وتبلغ القضاة أن قرار الحكومة بحسم 10 في المائة من مساهمة الخزينة في صندوق تقاعد القضاة الذي يقدّر بعشرة مليارات ليرة (ما يقارب 7 ملايين دولار) لا عودة عنه، بالإضافة إلى تحويل الـ30 في المائة من نسبة رسوم غرامات السير إلى وزارة المال مباشرة بدل تحويلها إلى صندوق القضاة، فضلاً عن تخفيض نسبة التقديمات الصحية والتعليمية.
 
إقرأ أيضاً