15 أيار 2019 - 01:24
Back

السنيورة لـ"الجمهورية": عنوان الرئيس القوي يشبه البدعة

"فليبحثوا عن الحل في المكان الصحيح" Lebanon, news ,lbci ,أخبار الموازنة,فؤاد السنيورة,"فليبحثوا عن الحل في المكان الصحيح"
episodes
السنيورة لـ"الجمهورية": عنوان الرئيس القوي يشبه البدعة
Lebanon News
اعتبر الرئيس فؤاد السنيورة أن النقاش حول الموازنة في مجلس الوزراء هو "نقاش حسابي ورقمي فيما المطلوب حلول جذرية تطاول أساس الداء."

وقال في حديث لصحيفة "الجمهورية": فليبحثوا عن الحل في المكان الصحيح، المطلوب عودة الدولة بمؤسساتها لتنشيط الاقتصاد ورفع النمو، وقرارات كبيرة منها ترشيق الإدارة والقطاع العام.
الإعلان

وعن التي أتت بالعماد ميشال عون رئيساً أشار الى السنيورة الى "انني قلتُ الكلام الأوضح، ومن بكركي بالتحديد، قبل خمس سنوات، قلت إنّ رئيس الجمهورية يجب أن يُنتخب بقرار وطني وليس بتوافق بين قوى مسيحية" مضيفاً "لقد وضعوا عنوان الرئيس القوي، مكان الرئيس الذي يمثل جميع اللبنانيين، والذي يحمي الدستور، وأنا أرى انّ عنوان الرئيس القوي، يفتقد للواقعية، ويشبه البدعة، خصوصاً في ظل ما يجري من سياسة اقتطاع الدولة حصصاً على بعض الأفرقاء".

وأكد ضرورة تلمّس الطريق الى محاولة النفاذ من الأزمة في ظل الوضع الداخلي الصعب، والوضع الإقليمي الملبّد بغيوم الأزمات لافتاً الى أن الحلول ممكنة لكن ليست بالمسكّنات.

وقال: فلنعمل لإعادة بناء الدولة القوية بمؤسساتها ودستورها، ولنتّخذ القرارات الشجاعة، اقتصادياً ووطنياً، هذه ليست مجرد نظريات، هذا هو الحل.
إقرأ أيضاً