20 أيار 2019 - 23:59
Back

"الأخبار" - الرياض تسحب يدها من مصروفي "سعودي أوجيه"

"الأخبار" - الرياض تسحب يدها من مصروفي "سعودي أوجيه" Lebanon, news ,lbci ,أخبار السعودية, الحريري, الرياض,سعودي اوجيه,"الأخبار" - الرياض تسحب يدها من مصروفي "سعودي أوجيه"
episodes
"الأخبار" - الرياض تسحب يدها من مصروفي "سعودي أوجيه"
Lebanon News
لم يأتِ قرار محكمة التنفيذ في الرياض بشأن دائني شركة "سعودي أوجيه" أكثر رأفة من تعاطي الرئيس سعد الحريري والسفير السعودي في لبنان مع الموظفين المصروفين من الشركة. سحبت المحكمة يدها من قضية العمال، طارحة تسوية مهينة تقترح عليهم الحصول على 1 في المئة من مستحقاتهم، بحسب ما أفادت صحيفة "الأخبار".
الإعلان

فيما كانت "لجنة المتابعة عن المصروفين" في لبنان تنتظر قرار محكمة التنفيذ في الرياض التي أحيلت إليها دعاوى الدائنين، صدر أمس قرار جائر، يعرض على هؤلاء تسوية تقضي بالحصول على واحد في المئة فقط من مستحقاتهم، لأن "المبلغ الذي تمت المطالبة به لحوالي 43 ألف موظف من مختلف الجنسيات يبلغ مليار ريال، فيما المبلغ المتوفّر في الشركة 83 مليون ريال". 

وبعد قرار المحكمة، تعقّد لجنة المتابعة إجتماعاً الجمعة المقبل لاتخاذ "القرار المناسب". وأبلغت مصادر في اللجنة صحيفة "الأخبار" أن "الإجتماع يهدف الى توحيد الموقف بين المصروفين، لأن بعضهم لا يريد التصعيد ضد المملكة، فيما آخرون يحاذرون التصعيد ضد الحريري خوفاً من ضياع مستحقاتهم". 

وأكدت المصادر أن "المسؤولية الأكبر تقع على عاتِق المملكة، لأنها كانت تعلم منذ البداية بأن الشركة تنهار وأن الموظفين لم يقبضوا رواتبهم في الأشهر التسعة الأخيرة، ولم تتحرك".
إقرأ أيضاً