29 أيار 2019 - 23:34
Back

هل تدخل المفاوضات الحدودية بين لبنان وإسرائيل في مرحلة مراوحة؟ (الجمهورية)

المفاوضات الحدودية بين لبنان وإسرائيل يبدو انّها ستدخل في مرحلة مراوحة... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, دايفيد ساترفيلد, اسرائيل,لبنان,المفاوضات الحدودية بين لبنان وإسرائيل يبدو انّها ستدخل في مرحلة مراوحة...
episodes
هل تدخل المفاوضات الحدودية بين لبنان وإسرائيل في مرحلة مراوحة؟ (الجمهورية)
Lebanon News
في معلومات لصحيفة "الجمهورية"، فإنّ المفاوضات الحدودية بين لبنان وإسرائيل يبدو انّها ستدخل في مرحلة مراوحة، بعد الزخم الذي تحقّق في الأسبوعين الماضيين. فالتقدّم الأساسي تحقّق في أربع نقاط بحسب "الجمهورية" وهي: توازي ترسيم الحدود البرية والبحرية، مشاركة الجانب الأميركي في المفاوضات كطرف مشارك وراعٍ، تجاوب إسرائيل المبدئي حيال نقاط برية، وإرجاء فتح ملف مزارع شبعا الملتبس لبنانياً وإسرائيلياً وسورياً.
الإعلان
 
وبحسب المعلومات، انّ المبعوث الأميركي دايفيد ساترفيلد، المصمّم على مواصلة مهامه، بدا في جولته الأخيرة على المسؤولين اللبنانيين حذرًا لناحية استمرار الإيجابية الإسرائيلية من دون شروط سياسية، وأشارت المعلومات، إلى أنّ "الفرملة" ظهرت لدى البحث في التفاصيل، لاسيما في ما خصّ الحدود البحرية، حيث أنّ المفاوضات بشأنها أقل سلاسة من تلك المرتبطة بالحدود البرية.
 
ودعا ساترفيلد، حسب أحد المتصلين به في الساعات الماضية، إلى "المحافظة على الأمل من دون المبالغة في التفاؤل، لأنّ التقدّم لا يعني أننا توصلنا إلى اتفاق".
إقرأ أيضاً