13 حزيران 2019 - 23:03
Back

مصادر لـ"الأخبار": الانسحاب السوري خلال كلمة أبو سليمان لم يكن رسالة ضدّ لبنان

معلومات "الأخبار": من انسحب من القاعة كان وفد العمال السوري وبمبادرة فردية من القائمين عليه Lebanon, news ,lbci ,أخبار القوات, سوريا, لبنان, جنيف,كميل أبو سليمان,معلومات "الأخبار": من انسحب من القاعة كان وفد العمال السوري وبمبادرة فردية من القائمين عليه
episodes
مصادر لـ"الأخبار": الانسحاب السوري خلال كلمة أبو سليمان لم يكن رسالة ضدّ لبنان
Lebanon News
أثناء إلقاء وزير العمل كميل أبو سليمان كلمته، أمس، في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي لعام 2019، المنعقد في جنيف، انتشر خبر أنّ الوفد السوري المشارك في المؤتمر انسحب من القاعة اعتراضاً على كلمة أبو سليمان.

وأوضحت صحيفة "الأخبار" أنّ الوفود المشاركة في المؤتمر تتألف من "عناصر إنتاج" ثلاثة ــــ أو وفود ثلاثة ــــ وهي: وفد الدولة، وفد أرباب العمل ووفد العمال. 
الإعلان

وبحسب معلومات "الأخبار"، فإن من انسحب من القاعة كان وفد العمال السوري، وبمبادرة فردية من القائمين عليه، من دون العودة إلى الوفدين الآخرين (الدولة وأرباب العمل)، اللذين كانا أصلاً خارج القاعة، يُشاركان في اجتماع ثنائي بين وزيرة الشؤون الاجتماعية السورية ووزير العمل البيلاروسي.

ويعود انسحاب وفد العمال السوري، إلى "اعتراضه على الطريقة التي يجري التعامل بها مع العمال السوريين. وفي الدرجة الثانية يأتي الموقف من الوزير وفريقه السياسي". 

وأكّدت مصادر معنية أن ما جرى لم يكن رسالة ضدّ لبنان، "لأنّ كلمة أبو سليمان كُتبت بالتعاون مع البعثة الدبلوماسية اللبنانية في جنيف، ولا تشذ عن المواقف الرسمية للدولة، ولم تكن تحمل أي مواقف تصعيدية".
إقرأ أيضاً