14 حزيران 2019 - 09:09
Back

جعجع لـ"المركزية": اقتراح "التنمية والتحرير" الانتخابي ولد ميتاً

ماذا قال جعجع لـ"المركزية"؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, كتلة التنمية والتحرير, القوات اللبنانية, سمير جعجع,لبنان,ماذا قال جعجع لـ"المركزية"؟
episodes
جعجع لـ"المركزية": اقتراح "التنمية والتحرير" الانتخابي ولد ميتاً
Lebanon News
رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع كلمته "انها تكاد تكون المرة الاولى التي لا تنعكس اجواء الودّ الموجودة بين القوات اللبنانية وبين الرئيس نبيه بري في قانونه الانتخابي المقترح".
 
وقال جعجع لـ"المركزية": "هذا طبعا لا يفسد في الود قضية، لا بل ان قانون الانتخاب يجب ان يتبع الود، لا العكس. المشكلة تكمن في ان المطروح في القانون المشار اليه "Deja vue"، ذلك ان كل المناقشات التي جرت حتى لحظة اقرار القانون المعمول به راهنا ابرز حلقاتها كانت مسألة اعتماد لبنان دائرة انتخابية واحدة او عدمه، وقد أشبعت بحثا وتمحيصاً وثبت في نهايتها انها مرفوضة من الفرقاء اللبنانيين، بدءا من المستقبل الى الاشتراكي والتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية وغيرها من القوى السياسية. وتبعا لذلك، استبعدت من القانون، فما جدوى اعادة طرحها اليوم؟".
الإعلان
 
ورأى أنه "يمكن القول ان اقتراح التنمية والتحرير ولد ميتاً لانه لا يتناسب مع الواقع اللبناني، فالدائرة الواحدة ديموقراطية عددية وهذا يتناقض وروحية اتفاق الطائف".
 
في المقلب الآخر، وعشية جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد الثلثاء في السراي الحكومي، وهي الاولى بعد انجاز الموازنة، حيث يفترض ان تشرع في بحث ملفات اساسية في مقدمها التعيينات الادارية، أكد جعجع ان لا حل مثاليا الا اعتماد الالية، تماما كما حصل في المجلس الدستوري. صحيح ان لا اتجاه لاعتماد هذه الالية. لكننا مصرون على استكمال الدفع نحوها، ومصرون أيضاً على انها لانها الطريقة الفضلى، لايصال المستحقين.
إقرأ أيضاً