25 تموز 2019 - 22:39
Back

تغريدة جنبلاط تحولّت في ما بعد إلى مبادرة جدّية... ولكن! (الاخبار)

ما جديد قضية قبرشمون؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, نبيه بري, سعد الحريري, الشويفات, طلال ارسلان, قبرشمون, وليد جنبلاط,لبنان,ما جديد قضية قبرشمون؟
episodes
تغريدة جنبلاط تحولّت في ما بعد إلى مبادرة جدّية... ولكن! (الاخبار)
Lebanon News
تغريدة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط التي قال فيها إنه لا بد من دمج حادثة الشويفات بحادثة قبرشمون وإحالتهما معاً على المجلس العدلي، والتي تحولّت في ما بعد إلى مبادرة جدّية، لم يتلقّفها الفريق الآخر بالقبول، ما دفع بأوساط سياسية بارزة الى التعليق على حصيلة الاتصالات يومَ أمس بالقول إنها "خربانة"!.
الإعلان
 
ووفقَ المعلومات لـ"الأخبار"، لم يهدِف جنبلاط من تغريدته هذه إلى رمي صنارة لاصطياد حلّ، لكن مقربين منه سرعان ما أقنعوه بضرورة تحويلها الى مبادرة، وتكفلوا بإيصالها الى كل من رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة سعد الحريري، بالإضافة الى المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، على اعتبار أنها يُمكن أن تكون مخرجاً للأزمة.
 
وبحسب المعلومات أيضا، تلقف الثلاثة المبادرة بالكثير من الإيجابية، وتكثفت الاتصالات مع حزب الله الذي "لم يعارضها، لكن بشرط قبول رئيس الحزب الديموقراطي طلال أرسلان بها" والأخير، الذي التقى وزير المال علي حسن خليل يومَ أمس لم يعطِ ضيفه جواباً نهائياً، لكن ما نُقل عن مصادر الحزب الديموقراطي، وهو التمسّك بقرار "أن يُطالب الوزير صالح الغريب في أول جلسة لمجلس الوزراء بإحالة القضية على المجلس العدلي والتصويت على ذلك داخل الجلسة"، كان يكفي لتكوين اقتناع بأن المبادرة مرفوضة من قبَل أرسلان، وبذلك تكون المحاولة الجديدة قد تعطلت وعاد الجميع الى النقطة الصفر.
إقرأ أيضاً