28 تموز 2019 - 23:49
Back

مصادر لـ"الجمهورية": الاسبوع الجاري قد يشهد موقفاً ما من قبل رئيس الحكومة

ماذا قالت المصادر عن هذه الخطوة أو الموقف؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة,سعد الحريري,ماذا قالت المصادر عن هذه الخطوة أو الموقف؟
episodes
مصادر لـ"الجمهورية": الاسبوع الجاري قد يشهد موقفاً ما من قبل رئيس الحكومة
Lebanon News
اكّدت اوساط رئيس الحكومة سعد الحريري أنه فور عودته الى بيروت سيواصل مساعيه لعقد جلسة لمجلس الوزراء في اقرب وقت ممكن، وقد علمت صحيفة "الجمهورية" انّ الرئيس نبيه بري بقي على تواصل مع رئيس الحكومة، وقد جرى اكثر من اتصال بين الحريري ووزير المال علي حسن خليل.

وكشفت مصادر معنية مباشرة بحركة الاتصالات لـ"الجمهورية" انّ الاسبوع الجاري قد يشهد خطوة ما او موقفاً ما من قبل رئيس الحكومة، من دون ان توضح هذه المصادر ماهية الخطوة. 
الإعلان

ورفضت المصادر التأكيد ما اذا كانت الخطوة المنتظرة من الحريري توجيه الدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء ليضع الجميع امام مسؤولياته، الا انّها لفتت الانتباه الى انّ الرئيس الحريري اكثر من مستعجل لانعقاد الحكومة، وهو ما ابلغه الى الرؤساء ومختلف الاطراف، وتوجيه الدعوة الى انعقاد مجلس الوزراء امر يجب ان يحصل، لكن في الظرف الحالي، هناك رأيان يتجاذبان الواقع الحكومي، الأول يقول بالدعوة الفورية لانعقاد الحكومة لحسم هذه الازمة على طاولة مجلس الوزراء.

واما الثاني، تضيف المصادر، فيرى انّ الدعوة الى انعقاد الحكومة في هذه الاجواء الخلافية القاسية معناها توجيه دعوة غير مباشرة الى تفجير الحكومة من الداخل، بالنظر الى ما قد يحصل من نقاش في الجلسة في ظل الجو الخلافي القائم، والانقسام الحاد بين مكونات الحكومة.
إقرأ أيضاً