29 تموز 2019 - 23:42
Back

السنيورة لـ"الجمهورية": أليس عون من يسمّي نفسه "بي الكل" فيجب ان يتصرّف على انه كذلك

"الموازنة هي الاولوية اليوم يجب ان تُنشر ونقطة على السطر" Lebanon, news ,lbci ,أخبار ميشال عون,فؤاد السنيورة,"الموازنة هي الاولوية اليوم يجب ان تُنشر ونقطة على السطر"
episodes
السنيورة لـ"الجمهورية": أليس عون من يسمّي نفسه "بي الكل" فيجب ان يتصرّف على انه كذلك
Lebanon News
فيما وُصف لقاء رؤساء الحكومات مع الرئيس سعد الحريري بانّه تكتل سنّي مقابل تكتل آخر، نفى الرئيس فؤاد السنيورة هذا الأمر قائلا "هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق. هل ينكر احد اننا كنا رؤساء حكومات، وطرحنا دائماً هو طرح وطني، وبالتالي نحن مع تطبيق الدستور. فهل عندما نقول اننا مع الدستور ومع تطبيقه نكون نتصرّف بشكل طائفي، اذا كان هناك من يقول ذلك، فهذه مصيبة".
الإعلان

عمّا اذا كان يملك معطيات عن عودة جلسات مجلس الوزراء أكد لصحيفة "الجمهورية" انه بالنسبة "للمعطيات، فلا اعرف، لانّ الموضوع هنا مرتبط بمقدار التبصّر في ادراك حجم المخاطر".

واعتبر أن رئيس الجمهورية "ينبغي عليه ان يكون اول من يدافع عن الدستور، وهذا الوضع لا يجوز ان يستمر على هذا الشكل. المادة 80 في الموازنة هي لزوم ما لا يلزم، الموازنة هي الاولوية اليوم. يجب ان تُنشر ونقطة على السطر".

وردا على سؤال حول وجوب الدعوة الى انعقاد جلسة لمجلس الوزراء، قال: يجب ان تتم معالجة المشكلات، ودور رئيس الجمهورية هو الاساس هنا في تطبيق القانون واحترام الدستور ومعالجة المشكلات. اليس رئيس الجمهورية من يسمّي نفسه "بي الكل"، فيجب ان يتصرّف على انه "بي الكل". رئيس الجمهورية هو الذي يشكّل القاسم المشترك لجميع اللبنانيين، وهو الذي ينبغي ان يكون قادراً على ان يحتضنهم جميعاً ويوجد الحلول."
إقرأ أيضاً