02 آب 2019 - 22:51
Back

الأخبار: "تنفيعة" لمجموعة من الأشخاص في صفقة شراء مبنى "تاتش"

مصادر لـ"الأخبار":على وزير الاتصالات أن يكشف الهويات الكاملة لمالكي المبنى Lebanon, news ,lbci ,أخبار وزير الاتصالات, مبنى تاتش,لبنان,مصادر لـ"الأخبار":على وزير الاتصالات أن يكشف الهويات الكاملة لمالكي المبنى
episodes
الأخبار: "تنفيعة" لمجموعة من الأشخاص في صفقة شراء مبنى "تاتش"
Lebanon News
رأى معنيون في قطاع الاتصالات لصحيفة "الأخبار" بأن في صفقة شراء مبنى "تاتش" بقيمة 75 مليون دولار "تنفيعة" لمجموعة من الأشخاص الذين يجب على شقير كشف هوياتهم للرأي العام".

واعتبرت مصادر مطلعة في قطاع الاتصالات للصحيفة ذاتها أنّ "على وزير الاتصالات محمد شقير أن يكشف الهويات الكاملة لمالكي المبنى الذين استفادوا من الصفقة، وهم المساهمون الحقيقيون في الشركات الثلاث الآتية: شركة "سيتي ديفلوبمنت ش. م. ل."، شركة "ب س 1526 باشورة ش. م. ل."، وشركة «AC REALITY GROUP ش. م. ل.". لافتة الى أن "هذه الشركات تظهر أسماؤها في الإفادة العقارية للمبنى، كشركات مدينة لأحد المصارف الكبرى بنحو 73 مليون دولار أميركي، بضمانة العقار نفسه."
الإعلان

واستغربت مصادر أخرى مطلعة على "الصفقة" كيف أنّ رئيس الهيئات الاقتصادية (أي شقير)، "غيَّبَ عن باله معادلات اقتصادية مُسلّماً بها، تنسف تماماً نظريته عن أنّ شراء المبنى وفّر على الدولة". 

وتشرح بأنّ القيمة الصافية لإيجار المبنى، "إذا كانت الفائدة 10٪، ستبلغ 41.6 مليون دولار. أما إذا كانت الفائدة 12٪، فستبلغ القيمة 38.2 مليون دولار". لذلك، بحسب المصادر، "لا يُمكن شقير القول إنّ الدولة كانت ستدفع 70 مليون دولار قيمةً إجمالية لإيجار على مدى 10 سنوات".

***
للاطلاع على المقال كاملا اضغط هنا
إقرأ أيضاً