04 آب 2019 - 00:31
Back

إعادة وصل ما انقطع بين مكونات "14 آذار"... (الشرق الأوسط)

ماذا قال كل من عماد واكيم وعمار حوري؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار عمار حوري, عماد واكيم,14 آذار,ماذا قال كل من عماد واكيم وعمار حوري؟
episodes
إعادة وصل ما انقطع بين مكونات "14 آذار"... (الشرق الأوسط)
Lebanon News
أكّد عضو تكتل الجمهورية القوية عماد واكيم أن رئيس حزب القوات سمير جعجع "لديه النية ومستعد في أي لحظة لملاقاة رئيسي "المستقبل" و"الاشتراكي" لإحياء فريق 14 آذار الذي نعتبر أننا لم نتركه يوماً" لافتا الى أن البعض اعتقد أنه ومع سيرنا بالتسوية الرئاسية قررنا فرط عقد 14 آذار، وهذا غير صحيح على الإطلاق.
الإعلان

وقال في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط": نحن نعتقد أنه لم يكن يجب أن يحصل الانقطاع الذي حصل بين مكونات هذا الفريق الذي نتعاطى معه كحركة تحررية ملك الشعب وتسعى لبناء الدولة، وبالتالي هي لم تكن يوماً موجهة ضد أي من الفرقاء ولن تكون كذلك في المستقبل. واعتبر أنه طالما أن السلاح الشرعي موجود وهناك فريق لبناني يأتمر من الخارج، واستمرارية 14 آذار ضرورية وحتمية.

في هذا الاطار، أكد مستشار رئيس الحكومة عمار حوري أنه "حين سار تيار المستقبل والتيار الوطني الحر بالتسوية الرئاسية لم يخطط أي منا في يوم لترك حلفائه"، وقال حوري لـ"الشرق الأوسط": "كل ما سعينا إليه من خلال التسوية هو التخفيف من نسبة التشنج الذي كان قائماً والذي يحاول البعض اليوم إعادتنا إليه من خلال اللغة المتوترة". وأشار إلى أن "وليد جنبلاط يتعرض حالياً لهجمة غير مسبوقة بمحاولة البعض الاقتصاص منه وتصفية حسابات معه، وهو ما لن نقبل به".
إقرأ أيضاً