05 آب 2019 - 22:58
Back

المعنيون يخشون تصنيف "ستاندر أند بورز"... هل لبنان على حافة الهاوية؟ (الأخبار)

هل تخفض وكالة "ستاندر أند بورز" تصنيفها للبنان إلى مستوى "الخردة"؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, وكالة ستاندر أند بورز, التصنيف الدولي,لبنان,هل تخفض وكالة "ستاندر أند بورز" تصنيفها للبنان إلى مستوى "الخردة"؟
episodes
المعنيون يخشون تصنيف "ستاندر أند بورز"... هل لبنان على حافة الهاوية؟ (الأخبار)
Lebanon News
هل تخفض وكالة "ستاندر أند بورز" تصنيفها للبنان إلى مستوى "الخردة"؟ السؤال متداول بنحو واسع بين المعنيين، في ضوء تدهور المؤشّرات التي توحي بأن اقتصاد لبنان يقف على حافة الهاوية، من العجز الهائل في ميزان المدفوعات، إلى الهروب المتواصل للرساميل، وارتفاع أسعار الفائدة، وإقرار الموازنة بلا إصلاحات مبنية على رؤية اقتصادية، وبتأخر أكثر من سبعة أشهر، وتعثّر تطبيق خطّة الكهرباء… القلق من أن يكون خفض التصنيف مقدمة للانهيار أو أن يستغلّ لضرب القطاع العام، بحسب "الأخبار".
الإعلان
 
تصنيف لبنان على المحكّ، ففي 23 آب المقبل ينتظر أن تصدر وكالة "ستاندر أند بورز" تصنيفها للبنان وسط توقعات بخفضه من درجة (-B) إلى (+CCC) ليصبح في مستوى "الخردة" مرّة ثانية بعد قيام "موديز" بخفضه في 21 كانون الثاني الماضي من درجة (B3) إلى (Caa1). خفض التصنيف الائتماني من وكالتي تصنيف دوليتين ستكون نتيجته "تدني الثقة" وفق كبير الاقتصاديين في بنك بيبلوس نسيب غبريل، فضلاً عن "ارتفاع كلفة الاستدانة من الأسواق الدولية". 
إقرأ أيضاً