05 آب 2019 - 23:01
Back

لبنان يركز في "آستانة" على عودة النازحين (الشرق الاوسط)

لبنان شارك للمرة الأولى بصفة عضو مراقب في مؤتمر "آستانة 13" Lebanon, news ,lbci ,أخبار استانة, نازحون, لبنان,سوريا, لبنان شارك للمرة الأولى بصفة عضو مراقب في مؤتمر "آستانة 13"
episodes
لبنان يركز في "آستانة" على عودة النازحين (الشرق الاوسط)
Lebanon News
شارك لبنان للمرة الأولى بصفة عضو مراقب في مؤتمر "آستانة 13" الذي عقد في كازاخستان يوم الجمعة الماضي، بناء على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 
وأبلغ مصدر دبلوماسي "الشرق الأوسط" أن المشاركة الأولى من نوعها تمثلت بالسفير غدي خوري مدير العلاقات الخارجية في وزارة الخارجية، وليس بوفد كما كان متوقعاً. وقد استمع ممثل لبنان إلى النقاشات التي حصلت ودونها للاستنارة بها بعد تحليلها في وزارة الخارجية واطلاع كبار المسؤولين عليها.
الإعلان
 
وأشار المصدر إلى أن مسألة النازحين جرى التطرق إليها بشكل عام، إلا أن المهم أيضاً بالنسبة للبنان في مسار «آستانة» هو كل ما يؤدي إلى حل لأزمة النازحين في لبنان وفي الدول المجاورة، في إطار الحل السياسي للأزمة السورية. 

من جهته، أوضح مصدر دبلوماسي لبناني لـ"الشرق الأوسط" أنه لا ضرر في اشتراك لبنان في جلسات "آستانة" لأنه يشارك كمراقب وهذا يعني لا يحق له التصويت على أي قرار. إلا أنه يحق لممثل لبنان في أي مؤتمر يعقد في آستانة حول الأزمة السورية أن يعترض على أي بند يتعارض مع مصلحة البلاد أثناء مناقشته، لكن لا يحق له تقديم المقترحات والتعديلات.
 
إقرأ أيضاً