05 آب 2019 - 23:15
Back

خلاف "الباركميتر": قانوني أم استباق للتعيينات؟ (الأخبار)

بلدية بيروت أشعلت الحرب مع هيئة ادارة السير... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, باركميتر, بيروت,لبنان,بلدية بيروت أشعلت الحرب مع هيئة ادارة السير...
episodes
خلاف "الباركميتر": قانوني أم استباق للتعيينات؟ (الأخبار)
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
أشعلت بلدية بيروت الحرب مع هيئة ادارة السير بقرارها، استرجاع ملف "الباركميتر" من هيئة إدارة السير المكلفة تشغيل عدّادات الوقوف في بيروت وفسخ العقد معها، في جلسة الخميس الماضي، تكليف استشاري لتحضير دفتر شروط خاص لتركيب وتشغيل عدّادات وقوف السيارات (باركميتر) في شوارع بيروت بحسب "الأخبار".
الإعلان
 
بذلك، خالفت البلدية استشارة لهيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل (10/4/2019) خلصت فيها إلى أنه "لا يتوجب على بلدية بيروت تجديد العقد مع هيئة ادارة السير في ما يتعلق بمشروع تركيب عدادات لانتظار السيارات بعد تنفيذ المشروع (…) ويعود أمر التعاقد لها مع الجهة التي تراها مناسبة"، ولكن "استناداً الى دفتر شروط تضعه هيئة ادارة السير".
 
وتؤكّد مصادر بلدية لـ"الأخبار" أن رئيس البلدية هو من أصرّ على أن تعدّ البلدية (لا الهيئة) دفتر الشروط، ومرّر القرار في جدول أعمال المجلس متخطّياً توصية هيئة التشريع، وضارباً بعرض الحائط مطالعة شبيب القانونية التي تمكن من خلالها من اثبات صلاحية البلدية لتنظيم النقل المشترك ومحاضر الضبط والمخالفات من دون العودة الى الهيئة، كما أفشل مساعي الهيئة لتحميل البلدية تكاليف تشغيل وصيانة غرفة التحكم المروري وتشغيل وصيانة اللوحات الارشادية من نهر الكلب الى المطار، بينما تنص الاتفاقية على صيانة وتشغيل الاشارات الضوئية فقط. 
 
*** للاطلاع على المقال كاملا، إضغط هنا
إقرأ أيضاً