06 آب 2019 - 04:22
Back

جعجع يرسم في حديثه لـ"المركزية" خريطة طريق لانقاذ البلد الذي يصارع بالرمق الأخير

هذا ما اكده رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, القوات اللبنانية, سمير جعجع,لبنان,هذا ما اكده رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع...
episodes
جعجع يرسم في حديثه لـ"المركزية" خريطة طريق لانقاذ البلد الذي يصارع بالرمق الأخير
Lebanon News
شدد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على أننا لا نسعى الى "جمهورية افلاطون"، كونها تتخطى المقدرات والمعطيات والوقائع، بل في الحد الأدنى دولة غير مهددة كل لحظة بالاندحار نتيجة غياب الحكمة في التعاطي السياسي المفترض ان يكون على قدر من المسؤولية تؤهله لادارة الشأن العام، راسما في حديث لـ"المركزية" خريطة طريق لانقاذ البلد الذي يصارع بالرمق الأخير في بحر الازمات العاتية التي تضربه في اسوأ مراحل تاريخه وأشدها قساوة، فيما المسؤولون يتلهون بالخلاف  على جنس الملائكة.
الإعلان
 
وأكد جعجع لـ"المركزية" ردا على سؤال عما يفعل لو كان المسؤول الاول في البلاد ويملك مفتاح القرار في هذه المرحلة ان اجتماع الحكومة هو اكثر الخطوات الحاحا وضرورة قصوى قبل اي امر آخر، لافتا الى ان الدرك الذي انحدرت اليه البلاد يستوجب اعلان حال طوارئ اقتصادية مالية واستنفارا سياسيا لمواجهة الانهيار.
 
ولفت الى ان المسألة بسيطة لا تحتاج دراسات، بدءا بالشروع بتطبيق كل ما يثار من خطوات واجبة في ملفات يتم تناولها والاضاءة على مكامن الخلل الكبير فيها من دون ان توضع على سكة الحل والتنفيذ واهمها: اقفال المعابر غير الشرعية، ضبط التهريب الجمركي عبر المعابر الشرعية التي اشار اليها اكثر من مسؤول، تنظيم قطاع الكهرباء، وقف عقود الـ 5300 وظيفة المخالفة لقرار وقف التوظيف، والتي حددتهم لجنة المال والموازنة، اشراك القطاع الخاص في ادارة مرفأ بيروت او تحويله الى شركة مساهمة بعد تعيين مجلس ادارة خلفا للحالي الذي مضى على خدمته اكثر من 30 عاماً.

*** للاطلاع على المقابلة كاملة، إضغط هنا
إقرأ أيضاً