03 أيلول 2019 - 16:46
Back

أبو الحسن لـ"الأنباء": عملية "أفيفيم" مضبوطة على إيقاع سياسي

ماذا قال النائب هادي أبو الحسن عن عملية أفيفيم؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, هادي ابو الحسن, حزب الله,لبنان,ماذا قال النائب هادي أبو الحسن عن عملية أفيفيم؟
episodes
أبو الحسن لـ"الأنباء": عملية "أفيفيم" مضبوطة على إيقاع سياسي
Lebanon News
رأى النائب عن كتلة اللقاء الديموقراطي هادي أبو الحسن ان العملية التي قامت بها مجموعة تابعة لحزب الله عند طريق ثكنة أفيفيم، وتدميرها آلية عسكرية إسرائيلية كانت عملية مضبوطة على إيقاع سياسي بالدرجة الأولى، لافتا إلى "أننا كنا قد أطلقنا موقفا مسبقا من أن إسرائيل لديها دائما نوايا عدوانية تجاه لبنان وهي طامعة بأرضه ومياهه واستقراره".
الإعلان
 
وشدد في تصريح لـ "الأنباء" على ألا يعطي لبنان أي ذريعة لإسرائيل لتدميره، مؤكدا أن ذلك يحتاج إلى وحدة موقف لبناني ورسمي بالتحديد وأن يكون القرار قرار الدولة اللبنانية، مشيرا إلى أن الدولة ومن خلال الحكومة فيها كل المكونات دون استثناء، وبالتالي لا يجب أن يكون ضمن الحكومة غياب لأحد أو أن يكون لأحد، أي استئثار بالقرار لأن هذا الموضوع له علاقة بمصير وطن ومستقبل شعب.
 
وقال أبو الحسن "أن من حق لبنان أن يرد على أي عدوان يتعرض له ويستهدفه ومن حقه أن يدافع عن نفسه وهذا أمر محسوم إنما الرد يناقش بغض النظر عن الأحقية، لافتا الى أن على لبنان أن يقرر حجم ومدى هذا الرد ومن يرد"، وأشار إلى أن الجيش اللبناني منتشر على الحدود وقد قام بإطلاق النار على طائرات الاستطلاع الإسرائيلية وهذا عمل إيجابي وجيد جدا.
إقرأ أيضاً