09 أيلول 2019 - 01:25
Back

باسيل يكشف المستور... (الجمهورية)

ماذا قالت أوساط مطلعة في التيار؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار سمير جعجع,جبران باسيل,ماذا قالت أوساط مطلعة في التيار؟
episodes
باسيل يكشف المستور... (الجمهورية)
Lebanon News
أفادت معلومات اللقلوق انّ الوزير جبران باسيل التقى قبل مدة قصيرة صديقاً مشتركاً مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، زاره بطلب من الأخير في إطار محاولة لترميم الجسور، فأبلغ اليه باسيل أنه مستعد للتعامل بإيجابية مع مسعاه التوفيقي، شرط ان يتعهّد جعجع بوقف حملات التجني والافتراء على التيار، لأنّ اتهاماته غير صحيحة.
الإعلان

ويُروى، بحسب صحيفة "الجمهورية"، انّ باسيل قال للوسيط: "مع أنّ جعجع يعرف ضمناً الحقيقة، لا بأس في ان يسأل ايضاً الذين يمولونه، فهؤلاء خبراء في مجال الطاقة ويعرفون الوقائع جيداً".

ووفق الرواية البرتقالية، زار "فاعل الخير" معراب، ثم عاد الى باسيل وأبلغ إليه انّ جعجع موافق على ما طرحه. لكنّ رئيس "القوات" عاوَد بعد فترة إطلاق النار على التيار ورئيسه، فالتقى الوسيط باسيل مجدداً، واعتذر منه وقرر الانسحاب من وساطته.

ويعتبر باسيل، على ما ينقل زواره، انّ جعجع يظن انّ بإمكانه الجَمع بين اتهام التيار بالفساد ورفع شعارات شعبوية ليزيد شعبيته من جهة، وبين المطالبة بالشراكة مع التيار نفسه في الدولة من جهة أخرى، جازماً بأنّ هذه المعادلة لا يمكن القبول بها.

ووفق معلومات اوساط مطلعة في التيار، أبلغ الرئيس سعد الحريري الى باسيل خلال لقائه به، قبل إقرار الحكومة تعيينات المجلس الدستوري (التي اعترضت عليها القوات لاحقاً)، انّ هناك اتجاهين امام جعجع، فإمّا ان يقبل بما هو مطروح، وإمّا "ما فينا نِعملّو شي".
إقرأ أيضاً