03 تشرين الأول 2019 - 23:26
Back

انتخابات LAU: تسريب داتا إلى القوّات؟ (الأخبار)

ماذا قال عميد الطلاب رائد محسن؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات,الجامعة اللبنانية الأميركية,ماذا قال عميد الطلاب رائد محسن؟
episodes
انتخابات LAU: تسريب داتا إلى القوّات؟ (الأخبار)
Lebanon News
سرت عشية الانتخابات الطلابية في الجامعة اللبنانية الأميركية، معلومات عن خرق قاعدة البيانات الخاصة بالجامعة، وتسريب أحد الإداريين في حرم جبيل مُعطيات خاصة بالملفّات الشخصية للطلاب الجُدد (أسماء، اختصاص، بريد إلكتروني، أرقام هاتف...)، إلى ماكينة القوات اللبنانية.

ولم ينفِ عميد الطلاب رائد محسن لصحيفة "الأخبار" إمكان أن يحصل الطلاب الناشطون في الجامعة على معلومات بطرق لا تعلم بها الإدارة، علماً بأنّ لوائح الشطب، في الحالة الطبيعية، تتضمن فقط أسماء الناخبين وأرقامهم في الجامعة (ID number)، مشيرا الى أنه "إذا ثبت أن أحد الموظفين سرّب معلومات شخصية يجبر على الاستقالة فوراً".
الإعلان

واعتبر "أن الحصول على رقم هاتف الناخب والاتصال به قد يتركان لديه ردة فعل عكسية، في حين أن المُرحّب سيقترع لصالح المتصِل سواء كلّمه أم لم يكلّمه". وأكّد استحالة أن يقترع أحد نيابة عن آخر، إلاّ إذا لم يمتثل الطالب للتنبيه الذي نوجهه إليه عبر ثلاثة "ايمايلات" بضرورة تغيير كلمة المرور (password) لحسابه في الجامعة الذي ينتخب بواسطته، قبل 24 ساعة من موعد الاستحقاق.

وأوضح محسن أن الجامعة أدخلت إجراءات إضافية هذا العام لحفظ سرية كلمة السر من خلال استعمال تقنية one time password. وسيتلقّى كل طالب عبر الرسائل القصيرة، رمز التحقق الذي سيتم إرساله إلى رقم هاتفه المحمول الخاص به، كما هو مستخدم في القطاع المصرفي وخدمات أخرى عبر الإنترنت، "وكل ادّعاء بخرق السرية هو نتيجة التفريط بخصوصية كلمة السر التي تمنحها إدارة الجامعة لكل تلميذ على حدة".
إقرأ أيضاً