04 تشرين الأول 2019 - 23:39
Back

مسؤول دولي: المؤسسات المالية الدولية تضع لبنان تحت المجهر (الجمهورية)

الأزمة الاقتصادية مدار بحث بين مسؤول كبير في مؤسسة مالية عالمية كبرى ومدير أحد "القطاعات الحيوية" Lebanon, news ,lbci ,أخبار مؤسسة, لبنان,اقتصاد,الأزمة الاقتصادية مدار بحث بين مسؤول كبير في مؤسسة مالية عالمية كبرى ومدير أحد "القطاعات الحيوية"
episodes
مسؤول دولي: المؤسسات المالية الدولية تضع لبنان تحت المجهر (الجمهورية)
Lebanon News
علمت "الجمهورية" أنّ ما بلغته الأزمة الاقتصادية، كان مَدار بحث خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية بين مسؤول كبير في مؤسسة مالية عالمية كبرى ومدير أحد «القطاعات الحيوية» التي تعاني مشكلة كبرى ومُزمنة. 
الإعلان
 
وبحسب المعلومات، فإنّ التقويم الذي قدّمه المسؤولون الدوليون كان سَوداوياً، وتضمّن انتقادات صريحة لسياسة الحكومة الاقتصادية والمالية، ووَصفها بالقاصرة، وأدنى بدرجات كبيرة عن المستوى المطلوب.
 
وفي المعلومات ايضا، فإنّ المسؤول الدولي خَلصَ الى قول ما حَرفيّته: «كل المؤسسات المالية الدولية تضع لبنان تحت المجهر، وقد أعطي المسؤولون في الدولة اللبنانية فرصة للقيام بخطوات وإصلاحات مُلحّة جداً، وقد وَعدوا بذلك، ولكننا لم نلمس شيئاً حتى الآن. لقد سبق لكل المؤسسات المالية الدولية، وخصوصاً البنك الدولي، أن وجّهت النصائح في اتجاه لبنان، وهذه المؤسسات لن تنتظر لبنان طويلاً. لذلك، نخشى، مع استمرار هذه السياسة وتَجاهل النصائح، أن يصل لبنان الى وَضع أشبَه ما يكون بالحجر الصحي".
 
إقرأ أيضاً