03 كانون الأول 2019 - 00:12
Back

تراجع التفاؤل بقرب تأليف الحكومة (الشرق الأوسط)

الأمور لم تنضج لغاية الآن ولم يطرأ أي جديد... Lebanon, news ,lbci ,أخبار حزب الله, الحريري, لبنان,الحكومة,الأمور لم تنضج لغاية الآن ولم يطرأ أي جديد...
episodes
تراجع التفاؤل بقرب تأليف الحكومة (الشرق الأوسط)
Lebanon News
أجواء التفاؤل التي بثّت قبل يومين عادت وتراجعت أمس مع عدم تسجيل أي تقدّم في المباحثات التي تدور في هذه المرحلة فيما تبقى الإيجابية في عدم توقفها، بحسب ما أشارت مصادر وزارية مطلعة على موقف رئاسة الجمهورية. 

ولفتت المصادر لـ"الشرق الأوسط" إلى أن اجتماعا عقد مساء أول من أمس بين الخطيب والمعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسين خليل ووزير المالية علي حسن خليل بعد أيام على اجتماعه بوزير المال منفرداً وكذلك بوزير الخارجية جبران باسيل.
الإعلان

وفيما تدور المباحثات الحالية حول توزيع الحقائب والمعايير التي على أساسها سيتم اختيار الوزراء، تشير المصادر إلى نقاط ومطالب محددة يبحث بها الثنائي الشيعي ويريد إجابات عليها. وتقول: "الأمور لم تنضج لغاية الآن ولم يطرأ أي عنصر جديد يشير إلى حل نهائي لكن الإيجابية هي في استمرار الاتصالات وعدم توقفها".

ومع تأكيد المصادر أن البحث في تكليف الخطيب، الذي لا يزال الأوفر حظاً، لا يعني الإبعاد النهائي لخيار عودة الحريري إلى رأس الحكومة، تقول إن "الحريري داعم للخطيب لكن هذا الأمر لم يترافق مع خطوات عملية، خصوصًا أن الخطيب كان قد طلب منه إصدار بيان تأييد له وهذا ما لم يحصل لغاية الآن".
إقرأ أيضاً