22 حزيران 2020 - 23:54
Back

قوى المعارضة... هل ستقاطع حوار الخميس؟

قوى المعارضة... هل ستقاطع حوار الخميس؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار المعارضة,لقاء بعبدا,قوى المعارضة... هل ستقاطع حوار الخميس؟
episodes
قوى المعارضة... هل ستقاطع حوار الخميس؟
Lebanon News
افادت معلومات صحيفة "الجمهورية"، انّ حركة اتصالات ومشاورات مباشرة وغير مباشرة جرت في الأيّام الأخيرة بين قوى المعارضة، وعكست أنّ القاسم المشترك في ما بينها هو ترجيح خيار مقاطعة حوار الخميس.
الإعلان

وكشف مصدر قيادي في المعارضة لـ "الجمهورية"، انّه "باستثناء ما اعلنه رئيس الحزب التقدمي وليد جنبلاط، باعتباره طرفاً في المعارضة، لجهة تأكيد مشاركته، فمن غير المتوقع حضور سائر قوى المعارضة، لاقتناعها بعدم جدوى حوار سيكون، إن انعقد، مجرّد صورة لا اكثر، ودردشات سياسية لا تقدّم اي اضافة. فضلاً عن انّ هذه القوى تلقّت دعوة بعدم المشاركة في هذا الحوار، عبر المؤتمر الصحافي الاخير لرئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، ومعاركه التي فتحها في كل الاتجاهات".

بالمقابل، قالت مصادر سياسية مسؤولة لـ"الجمهورية": "التئام الحوار في القصر الجمهوري بكامل مدعويه، بالتأكيد ستكون له ارتدادات ايجابية على المشهد الداخلي، اقلّه تنفيس الاحتقان بين القوى السياسية، الّا انّ عدم انعقاده بمقاطعة سياسية له، او بمقاطعة مكوّن مذهبي، سيشكّل ضربة معنوية كبرى للعهد، والمخرج الأسلم في هذه الحالة هو التأجيل، لكن الخوف ليس من التأجيل، انما مما قد يرتبه من تداعيات وعودة الناس الى ساحة الاشتباكات".
الإعلان
إقرأ أيضاً