23 حزيران 2020 - 23:35
Back

الحكومة اللبنانية تتجه لـ"تحديد الدعم" للسلع الأساسية... نعمة لـ "الشرق الأوسط": القرار سيحدّ من التهريب إلى سوريا

الحكومة اللبنانية تتجه لـ"تحديد الدعم" للسلع الأساسية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,وزير الاقتصاد,الحكومة اللبنانية تتجه لـ"تحديد الدعم" للسلع الأساسية...
episodes
الحكومة اللبنانية تتجه لـ"تحديد الدعم" للسلع الأساسية... نعمة لـ "الشرق الأوسط": القرار سيحدّ من التهريب إلى سوريا
Lebanon News
أعلن وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة ان "الحكومة تدرس قراراً بـ"تحديد الدعم" العام الذي تقدمه للسلع الأساسية مثل الطحين والمشتقات النفطية، وتخصيصه للفئات الأكثر حاجة ضمن الإجراءات الآيلة لوضع حدّ لاستنزاف العملة الصعبة في الخزينة، ولوقف تهريب تلك المواد إلى سوريا".

وقال نعمة لـ"الشرق الأوسط"، إن "القرار لم يتخذ بعد، ولا صحة للمعلومات التي تتحدث عن رفع الدعم، بل سندرس مع الوزارات المعنية (الصناعة والزراعة والطاقة إلى جانب الاقتصاد) خطة لتحديد الدعم للشرائح المحتاجة، واستثناء المتمكنين من ذلك. وقال إنه بعد الفراغ من دراسة هذا القرار من كافة جوانبه، ووضع آليات مرتبطة به، سيتم عرضه على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار بشأنه".
الإعلان

وأثارت المعلومات عن توجه الحكومة لرفع الدعم عن السلع الأساسية جدلاً في الأوساط الشعبية بالنظر إلى أن هذه الخطوات المزمع درسها في الحكومة من شأنها أن تعمق معاناة اللبنانيين الذين يعانون من ارتفاع الأسعار، على ضوء ارتفاع سعر صرف الدولار. وتفيد الوثيقة المسربة للاقتراح بأنه في حال موافقة مجلس الوزراء، يبدأ سريان مفعول القرار في 1 آب المقبل، بحيث يتاح الوقت لإنشاء قاعدة بيانات.

الإعلان
إقرأ أيضاً