18 تموز 2020 - 00:29
Back

كيف ينظر الرئيس عون إلى موضوع الحياد؟ (الشرق الأوسط)

كيف ينظر الرئيس عون إلى موضوع الحياد؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحياد, الراعي,عون,كيف ينظر الرئيس عون إلى موضوع الحياد؟
episodes
كيف ينظر الرئيس عون إلى موضوع الحياد؟ (الشرق الأوسط)
Lebanon News
بينما تتجه الأنظار إلى عظة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي غداً الأحد، قال مصدر وزاري مطلع على موقف الرئيس عون، إنه ينظر إلى موضوع الحياد وسواه من المواضيع التي تعني كافة أطياف المجتمع اللبناني، على أنها تحتاج إلى توافق وطني، وهو ما يقتضيه الواقع اللبناني الذي يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، موضحاً في تصريحات لـ"الشرق الأوسط" أن هذه الموضوعات المرتبطة بمواد خلافية: "يفترض أن يكون عليها توافق بين الجميع، بالنظر إلى أنه لا يمكن أن تتفرد بها جهة دون أخرى".
الإعلان

وذكر المصدر أن الرئيس عون كان واضحاً خلال لقائه البطريرك الراعي في أن التوافق هو الأساس لأي خيار يتناول الواقع اللبناني، وهو الضمانة الأساسية لأي صيغة: "تجنباً لتباينات مرتبطة بأي مادة خلافية في ظل هذه الظروف الاستثنائية في الداخل، لجهة الأزمات الاقتصادية والمالية والمعيشية، وفي المنطقة"؛ مشيراً إلى أن عون "يصر على أن الوفاق الوطني ضمانة للوحدة، وأي ملف تتباين حوله الأطراف يحتاج لموافقة جميع المكونات الوطنية".
الإعلان
إقرأ أيضاً