05 آب 2020 - 00:10
Back

مرفأ بيروت مدمّر: عن أيّ كارثة نتحدّث؟ (الأخبار)

مرفأ بيروت مدمّر: عن أيّ كارثة نتحدّث؟ (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, غذاء,مرفأ بيروت,مرفأ بيروت مدمّر: عن أيّ كارثة نتحدّث؟ (الأخبار)
episodes
مرفأ بيروت مدمّر: عن أيّ كارثة نتحدّث؟ (الأخبار)
Lebanon News
كتبت صحيفة "الاخبار" أن "مرفأ بيروت، كما يرد على الموقع الالكتروني لإدارة مرفأ بيروت، كان يتعامل يومياً مع 300 مرفأ عالمي ويستقبل نحو 3100 سفينة سنوياً، ومن خلاله تتم غالبية عمليات الاستيراد والتصدير. تمثّل البضائع التي تدخل إلى مرفأ بيروت 70% من حجم البضائع التي تدخل لبنان. فيه إهراءات القمح والمنطقة الحرة بمساحة تبلغ 81000 متر مربع.
الإعلان
عبر المرفأ تدخل إلى لبنان غالبية السلع والمواد المستوردة من غذاء ومواد أولوية وأدوية وآلات كهربائية وسواها… في المجمل يمثّل المرفأ جزءاً أساسياً من القدرة التخزينية للبنان، وهذا الأمر لا يقتصر على إهراءات القمح، بل هناك مستودعات واسعة فيها سلع مختلفة".

وأضافت الصحيفة: "لبنان لم يعد قادراً على الحصول على سلّته الأساسية من الغذاء. مشكلته أنه بلد لا ينتج الكثير، أي لا يمكنه تعويض هذه الخسارة في الاستيراد. هي المشكلة نفسها التي قادته نحو الإفلاس. فالنموذج نفسه الذي ترك الدولة تترهل، دفع المرفأ نحو ترهل مماثل قاده نحو حتفه مباشرة، وجعلنا نبحث بيأس عن تسوّل للمساعدة".
الإعلان
إقرأ أيضاً