28 آب 2020 - 17:17
Back

معطيات جديدة في تحقيقات المرفأ... ما هي الخلاصة الأولية التي توصل اليها فريق الـFBI؟ (الأنباء)

معطيات جديدة في تحقيقات المرفأ... ما هي الخلاصة الأولية التي توصل اليها فريق الـFBI؟ (الأنباء) Lebanon, news ,lbci ,أخبار تحقيقات,انفجار مرفأ بيروت,معطيات جديدة في تحقيقات المرفأ... ما هي الخلاصة الأولية التي توصل اليها فريق الـFBI؟ (الأنباء)
episodes
معطيات جديدة في تحقيقات المرفأ... ما هي الخلاصة الأولية التي توصل اليها فريق الـFBI؟ (الأنباء)
Lebanon News
كشفت التحقيقات التي يجريها القضاء في ملف انفجار مرفأ بيروت، عن معطيات جديدة ستقود إلى توسيع التحقيق، باتجاه فرضيات متعددة. وعلمت "الأنباء" من مصادر مواكبة لمسار القضية، أن مدير عام الجمارك بدري ضاهر الموقوف في هذا الملف منذ ثلاثة أسابيع "كان أعطى أمرا بإتلاف كل المستندات العائدة للجمارك قبل العام 2010". ورأت أن "هذا المعطى يخفي حقيقة ما كان موجودا في العنبر رقم 12 قبل وضع نترات الأمونيوم بداخله".
الإعلان

أوضحت مصادر مطلعة لـ"الأنباء" أن "الخلاصة الأولية التي توصل اليها فريق الـ (اف.بي.آي)، لا توحي حتى الآن بوجود عمل إرهابي، أو باستهداف جوي للمرفأ ولا بوجود متفجرات بداخله". ولفتت إلى أن "الخبراء الأميركيين يرجحون حتى الآن فرضية الإهمال والخطأ في تخزين نترات الأمونيوم وغيرها من المواد المشتعلة داخل العنبر المذكور، الا إذا طرأت مستجدات أخرى في الأيام المقبلة بدلت هذه المعطيات".
الإعلان
إقرأ أيضاً