10 تشرين الأول 2020 - 00:04
Back

روّاد الكازينو زادوا 30% عن العام الماضي... إقبال على القمار (الاخبار)

روّاد الكازينو زادوا 30% عن العام الماضي... إقبال على القمار (الاخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار القمار,كازينو لبنان,روّاد الكازينو زادوا 30% عن العام الماضي... إقبال على القمار (الاخبار)
episodes
روّاد الكازينو زادوا 30% عن العام الماضي... إقبال على القمار (الاخبار)
Lebanon News
زادت الأزمة الاقتصادية من الإقبال على "كازينو لبنان" بشكل لافت، إلى درجة "باتت تفرض إبقاء كثيرين في الخارج وإقفال الأبواب لساعة أو ساعتين ريثما تخفّ الزحمة في القاعات"، وفقاً لرئيس مجلس إدارة الكازينو رولان خوري، مؤكداً لصحيفة "الاخبار" أنه "تاريخياً"، يزيد الإقبال على الكازينو في فترة الأزمات. 
الإعلان

هكذا، في ظل الانهيار النقدي وانتشار الوباء وكارثة انفجار المرفأ، ازداد الإقبال على الكازينو "بنسبة 30% مقارنةً بالعام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار شروط التباعد الاجتماعي، والتي لولا اتباعها لقفزت النسبة إلى حدود 50%". مواقيت فتح الكازينو بسبب كورونا أثّرت في أعداد اللاعبين. فوفقاً لخوري "تراجعت الأعمال بشكل كبير بسبب الإقفال. وعادت لترتفع بشكل مقبول حين فتحنا الكازينو في حزيران حتى العاشرة مساءً. لكن بعدما مدّدنا وقت الإقفال حتى الساعة 4 صباحاً ابتداءً من تموز أصبح الإقبال ممتازاً".

لكن من تسبّب في هذه الزيادة: معدومو الحال ممن يبحثون عن قرش "من غيمة" أو من "برمة" الروليت، أم فئات اجتماعيّة أكثر يسراً؟ سؤال لا يملك خوري جواباً حاسماً عليه. فرغم تأكيده أن "الزيادة الكبيرة في الزوار تدفعنا إلى التفكير بأن أشخاصاً محدودي الإمكانات المادية يقصدون الكازينو بشكل لافت، إلا أنه يفترض البحث إن كان أيضاً أحد أسباب هذه الفورة هو صرف الناس للدولارات التي يتسلّمونها من الخارج أو تلك التي خبّأوها في المنازل؟".
الإعلان
إقرأ أيضاً