20 تشرين الثاني 2020 - 00:52
Back

برّي "يحوّر" الأولويات (نداء الوطن)

برّي "يخربط" الأولويات باستثارة "نعرة" قانون الانتخاب Lebanon, news ,lbci ,أخبار لجان, انتخاب, قانون,بري,برّي "يخربط" الأولويات باستثارة "نعرة" قانون الانتخاب
episodes
برّي "يحوّر" الأولويات (نداء الوطن)
Lebanon News
"الناس بوادي والرئيس بري بوادي"... هكذا علّقت مصادر نيابية معارضة على دعوة رئيس المجلس نبيه بري، اللجان المشتركة إلى متابعة درس اقتراحات القوانين المتعلقة بالانتخابات النيابية الأربعاء المقبل، معربةً عن رفضها واستغرابها لإثارة ملف حساس وجوهري كملف قانون الانتخاب في هذا التوقيت الحرج والمصيري للبنانيين.
الإعلان

وحذرت المصادر من مغبة "تحوير الأولويات في هذه المرحلة، لا سيما وأنّ وضع قانون الانتخابات على الطاولة من شأنه أن يؤجج الأزمة وفتائلها أكثر في البلد".

وقالت لصحيفة "نداء الوطن": "الرئيس نبيه بري يعلم جيداً أنّ قانون الانتخاب هو موضوع إشكالي وخلافي بامتياز، ومن شأنه أن يثير حساسيات وانقسامات طائفية ومذهبية اللبنانيون بغنى عنها راهناً".

ودعت رئيس المجلس بدل الضرب على وتر الاستحقاق النيابي في عزّ الأزمة، إلى أن وضع ثقله في عملية الدفع باتجاه إنجاز الاستحقاق الحكومي، لكنها في المقابل لم تُخف تخوّفها من أنّ تلويح رئيس المجلس بانعقاد اللجان بنصاب "ثلث أعضائها" في حال عدم اكتمال النصاب القانوني في الموعد المحدد، يختزن "إصراراً منه على المشكل" مع ما يعنيه ذلك من اتجاه نحو إحداث اصطفاف طائفي بين الكتل.
الإعلان
إقرأ أيضاً