24 حزيران 2021 - 23:49
Back

التفاهم على توفير قرض لتأمين المشتقات النفطية لـ3 اشهر على الاقل... ودياب وافق على التوقيع (الجمهورية)

التفاهم على توفير قرض لتأمين المشتقات النفطية لـ3 اشهر على الاقل... Lebanon, news ,lbci ,أخبار مصرف لبنان, المحروقات ,دياب ,التفاهم على توفير قرض لتأمين المشتقات النفطية لـ3 اشهر على الاقل...
episodes
التفاهم على توفير قرض لتأمين المشتقات النفطية لـ3 اشهر على الاقل... ودياب وافق على التوقيع (الجمهورية)
Lebanon News
أوضحت مصادر مطلعة ان اجتماع بعبدا بالامس الذي كان مخصصا لدرس ملف المحروقات انتهى الى صيغة جديدة غير مألوفة رَست عليها التفاهمات الجارية بين وزارتي الطاقة والمال وحاكمية مصرف لبنان، وهي تستند الى مواد في قانون النقد والتسليف من المادة 91 الى المادة 94 التي تسمح للحكومة بالاقتراض لمصلحة الخدمات العامة.
الإعلان

وكشفت معلومات لـ"الجمهورية" أنه ونتيجة للمعلومات والإحصاءات التي قدّمت عن مخزون الشركات من المازوت والبنزين، تم التفاهم على توفير قرض للحكومة من مصرف لبنان يؤدي الى تأمين حاجات لبنان من المشتقات النفطية على أنواعها لمدة 3 اشهر على الاقل، على ان يحتسب الدعم على اساس الـ 3900 ليرة لبنانية للدولار بدلاً من 1500 ليرة.

وقالت المعلومات انه خلافاً لما ذكر في بعض وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية انّ رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب أبلغ الى المجتمعين في بعبدا رفضه توقيع ما اتفق عليه قائلاً - كما نقل عنه - «أنا لن أوقّع وسأبقى مُنسجماً مع نفسي»...إلاّ أنه تراجع ليلاً عن رفضه ووافق على التوقيع.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً