05 أيلول 2021 - 17:25
Back

وفاة قبلان مددت الحسم الحكومي أسبوعاً.. و"التيار الحر" يلوِّح بالاستقالة من مجلس النواب (الأنباء الكويتية)

وفاة قبلان مددت الحسم الحكومي أسبوعاً.. و"التيار الحر" يلوِّح بالاستقالة من مجلس النواب (الأنباء الكويتية) Lebanon, news ,lbci ,أخبار التيار الوطني الحر, نجيب ميقاتي,حكومة,وفاة قبلان مددت الحسم الحكومي أسبوعاً.. و"التيار الحر" يلوِّح بالاستقالة من مجلس النواب (الأنباء الكويتية)
episodes
وفاة قبلان مددت الحسم الحكومي أسبوعاً.. و"التيار الحر" يلوِّح بالاستقالة من مجلس النواب (الأنباء الكويتية)
Lebanon News
ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن معظم المعطيات مجمعة على ان هذا الأسبوع حد فاصل بالنسبة للرئيس المكلف نجيب ميقاتي، بين التأليف أو الاعتكاف، وهو حد فاصل أيضا بالنسبة للتيار الحر بين البقاء في مجلس النواب او الاستقالة منه، في مناورة جديدة بوجه رئيس مجلس النواب نبيه بري المتضامن مع رؤساء الحكومات السابقين على الحلوة والمرة.
الإعلان

وكان الافتراض المعلن، حسم هذه الأمور الثلاثاء تحديدا، إلا ان وفاة رئيس المجلس الشيعي الأعلى الشيخ عبدالأمير قبلان، وتعيين الثلاثاء موعدا لتشييعه، مدد المواعيد إلى ما تبقى من أيام الأسبوع، حيث قد تكون المنافسة على خلافة الراحل الكبير عامل تأخير للاستحقاقات الأخرى الملحة، في ضوء التباين الملموس، بين الرئيس بري الذي يعتبر الموقع أمانة السيد موسى الصدر لحركة "أمل"، وحزب الله الذي يريد توريث الموقع لنجل الراحل، وهو الشيخ أحمد قبلان. وطبعا، هذا التباين، بحسب "الأنباء"، يمكن ان يمتد إلى مواقف أخرى مشتركة بين طرفي الثنائي الشيعي، خصوصا في الأسماء المطروحة لتمثيلهما في الحكومة الهائمة بين صيغة الـ 24 وزيرا المتوقفة عند الثلث المعطل، الذي يتمسك به الفريق الرئاسي، مع الإنكار، وصيغة الـ 14 وزيرا في حكومة إنقاذ تنفيذية، كما في الطرح الأخير الذي رماه الرئيس ميقاتي كحصوة في بحيرة الإعلام، ثم لينتظر حركة الدوائر التي لم تتوسع بالشكل المطلوب والمرغوب، وانتهت كفقاعة ماء بعد إيقاظ فريق الثلث المعطل من سبات عميق.
الإعلان
إقرأ أيضاً