LBCI
LBCI

شيا لـ"نداء الوطن": لا أعرف البيطار ولم أتواصل معه

صحف اليوم
2021-12-04 | 01:31
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
شيا لـ"نداء الوطن": لا أعرف البيطار ولم أتواصل معه
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
شيا لـ"نداء الوطن": لا أعرف البيطار ولم أتواصل معه
أكدت السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا أن حزب الله قرّر أن "أفضل وسيلة لتشويه سمعة المحقق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار "هي محاولة تصويره كأداة للولايات المتحدة". وأوضحت السفيرة شيا في ردها على سؤال لـ"نداء الوطن" حول اتهامات حزب الله لها ولبلادها بالتأثير على التحقيق العدلي في جريمة انفجار مرفأ بيروت والتواصل مع القاضي البيطار في هذا الصدد قائلة: "إنها محض افتراء. لم أقابل القاضي البيطار مطلقاً. لم أتحدث معه أبداً. لم أتواصل معه مطلقاً - كتابياً، شفهياً، أو بواسطة الحمام الزاجل... أنا لا أعرفه، وبالتأكيد لا أصدر له التعليمات لذلك أنا أنكر هذا الاتهام بشكل قاطع، وهذه حالة تحريف واضحة".

وأضافت شيا: "بالنسبة لي، يبدو أن حزب الله قرر أنه لا يحب البيطار، وأفضل طريقة لتشويه سمعته هي محاولة تصويره كأداة للولايات المتحدة. لذا، لا، هذه محاولة غير ناجحة (بالإنكليزية عبارة nice try تهكمية)، لكنني أرفضها تماماً. إنها محض افتراء. لا أستطيع أن أقول هذا بوضوح أكثر".

وأوضحت شيا موقف بلادها من التحقيق في انفجار المرفأ بالقول: "تعتقد الولايات المتحدة وغيرها في المجتمع الدولي اعتقاداً راسخاً أن ضحايا ذلك الانفجار يستحقون ان تكون هناك مساءلة، وأولئك الذين فقدوا أحباءهم ومن فقدوا ممتلكاتهم، بما في ذلك الشركات والمنازل، والذين ينتظرون مدفوعات التأمين، كل هؤلاء الأشخاص في انتظار نتائج التحقيق الذي ليس لدينا أي تأثير عليه".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

السفيرة الأميركية

حزب الله

لبنان

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More