LBCI
LBCI

الحريري لن يشارك في الانتخابات النيابية (الجمهورية)

صحف اليوم
2022-01-22 | 01:28
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الحريري لن يشارك في الانتخابات النيابية (الجمهورية)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الحريري لن يشارك في الانتخابات النيابية (الجمهورية)
كشفت مصادر في كتلة "المستقبل" أنّ الرئيس سعد الحريري أكّد، في اجتماع الكتلة يوم أمس، بشكل واضح وصريح أنّه قرّر عدم المشاركة نهائياً في الانتخابات النيابية لا هو شخصياً، ولا تياره السياسي.

وأشارت المصادر لـ"الجمهورية"، الى أنّ بعض نواب الكتلة أعربوا عن رفضهم لهذا القرار إن كان سيُتخذ، وبعضهم الآخر عبّروا عن مخاوفهم منه، وأصرّوا على ضرورة بقاء الرئيس الحريري في هذا الاستحقاق، الّا أنّ الحريري أكّد إصراره على هذا الامر وهو نهائي ولا عودة عنه.
 
وعلمت "الجمهوريّة" أنّ حركة اتصالات مكثفة تجري لثني الرئيس الحريري عن قرار العزوف، وخصوصاً انّ خطوة كهذه قد تشرّع الباب على احتمالات غير محمودة، وكشفت المعلومات أن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، بحسب ما يُنقل عنه، لا يحبّذ خروج الحريري، وإن حصل ذلك، يكون خطأ كبيراً.
 
ولفت في هذا المجال، ما ذهبت اليه مصادر نيابية في فريق 8 آذار، لناحية التخوّف من أنّ عدم ترشح الحريري في الانتخابات قد يكون سبباً في تعطيل الانتخابات في ايار، مشيرة إلى أنّه يمثل الشريحة الأوسع من الطائفة السنّية.

وكشفت مرجعيات دينية سنيّة لـ"الجمهورية"، الى أنّ الصورة السنّية تبدو في حال من الإرباك الشديد، جراء ما يبدو انّه ضعف الحماسة تجاه الاستحقاق الانتخابي، إضافة الى قرار رموز الطائفة بالعزوف عن المشاركة في الانتخابات.

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

الحريري

الانتخابات النيابية

تيار المستقبل

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More