21 نيسان 2022 - 23:48
Back

تنحية الحاكم "مسألة وقت" وجهود لضمان عدم توقيفه (الأخبار)

تنحية الحاكم "مسألة وقت" وجهود لضمان عدم توقيفه (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار القضاء,رياض سلامة,تنحية الحاكم "مسألة وقت" وجهود لضمان عدم توقيفه (الأخبار)
episodes
تنحية الحاكم "مسألة وقت" وجهود لضمان عدم توقيفه (الأخبار)
Lebanon News
علمت "الأخبار" أن بريطانيا ستنضم إلى ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وسويسرا وإمارة ليشتنشتاين في إصدار قرارات حجز على عقارات تملكها شركات بيّنت التحقيقات أنها تعود إلى أفراد من "شبكة سلامة"، وأن حاكم مصرف لبنان هو عملياً صاحب الحق الاقتصادي فيها، إضافة إلى تجميد كل عائد استثماري لهذه العقارات في حال كانت مستثمرة من قبل أطراف تجاريين آخرين، والحجز على أي موجودات نقدية تعود إلى أحد أفراد "الشبكة" في حال توافرها في مصارف هذه الدول.
الإعلان

وبحسب المصادر لصحيفة "الأخبار"، فإن إجراءات الحجز في أوروبا ومذكرة النيابة العامة إلى خمسة مصارف عجّلتا في البحث القائم حول مصير حاكم مصرف لبنان. وأكّد مرجع رسمي كبير أن تنحي سلامة، أو تنحيته، عن منصبه ليس سوى مسألة وقت، وأن البحث في خلافته بات محصوراً في أربعة أسماء، يبدو أن اثنين منهم اعتذرا بصورة رسمية عن عدم قبولهما المنصب.
وفي هذا السياق، يجري التركيز على أمرين:
الأول، البحث في إعطاء سلامة ضمانة بعدم توقيفه من قبل السلطات القضائية اللبنانية إلى حين صدور القرارات الظنية أو المحاكمة.
الثاني، أن يكون المرشح لخلافته من أصحاب الاختصاص في الشق القانوني والاقتصادي وألا يكون عاملاً في أي نوع من الأعمال المصرفية.
الإعلان
إقرأ أيضاً