06 حزيران 2022 - 00:23
Back

"الحزب" يراقب بدقّة السفينة اليونانية... (الجمهورية)

"الحزب" يراقب بدقّة السفينة اليونانية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار اسرائيل, كاريش, السفينة اليونانية,حزب الله,"الحزب" يراقب بدقّة السفينة اليونانية...
episodes
"الحزب" يراقب بدقّة السفينة اليونانية... (الجمهورية)
Lebanon News
أكّدت أوساط مواكِبة لملف الحدود البحرية أنّ "حزب الله" يراقب بدقّة مسار ونشاط السفينة اليونانية المكلّفة بدء الحفر في حقل "كاريش"، لافتة الى انّ الحزب يقارب هذا التحدّي بمسؤولية وطنية، وهو سيتصرف بالطريقة المناسبة في التوقيت المناسب بعيداً من المزايدات والاتهامات التي تصدر عن خصومه. 

وقالت هذه الأوساط لـ"الجمهورية" انّ المستغرب هو انّ بعض ألد معارضي المقاومة يأخذ عليها الآن انّها لم تستخدم بعد سلاحها لمنع اسرائيل من بدء الحفر في حقل كاريش المتنازع عليه، معتبرة "انّ هذا الطرح ينطوي في حقيقته على محاولة للإساءة الى سلاح المقاومة ودوره وتسجيل النقاط عليه، في إطار المناكفات التي لا تتناسب مع خطورة التحدّي الذي يواجه لبنان من العدو الاسرائيلي".
الإعلان

وأشارت الأوساط نفسها، الى "انّ من المفارقات أيضاً انّ بعض من كان يتهم الحزب باحتكار قرار الحرب والسلم، هو الذي يحرّضه حالياً على استخدام القوة العسكرية، بمعزل عن الموقف الرسمي الذي لم يُحسم بعد، على نحو نهائي وقاطع، الحدود البحرية للبنان، حتى تتولّى المقاومة حمايتها". وشدّدت الاوساط على أنّ المطلوب من الدولة ان تحسم خيارها، لتحسين شروط المواجهة مع القرصنة الاسرائيلية للحقوق اللبنانية.
الإعلان
إقرأ أيضاً