15 حزيران 2022 - 00:09
Back

واشنطن تنصح باريس بـ"عدم التدخّل" في لبنان (الأخبار)

واشنطن تنصح باريس بـ"عدم التدخّل" في لبنان (الأخبار) Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الولايات المتحدة,فرنسا,واشنطن تنصح باريس بـ"عدم التدخّل" في لبنان (الأخبار)
episodes
واشنطن تنصح باريس بـ"عدم التدخّل" في لبنان (الأخبار)
Lebanon News
لا يزال موقف واشنطن هو نفسه، إذ تنظر الى لبنان على أنها غير معنيّة بما يجري فيه. وآخر دلالات هذا التخلّي نصيحة أميركية رفيعة المستوى الى الإدارة الفرنسية بوقف التدخل في لبنان. لا بل إن واشنطن نصحت مسؤولين فرنسيين بعدم التورط في تفاصيل الوضع الداخلي ووقف مبادراتهم والخروج من كل الخطوات العملية التي يراد منها حل الأزمات اللبنانية المتشابكة.
الإعلان

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الأخبار"، فإن تسعى فرنسا الى تحييد نفسها عن الموقف الأميركي، وهو ما برز أخيراً عبر استئناف اتصالاتها وحركتها الدبلوماسية في بيروت. وهذه رسالة في حد ذاتها لإبلاغ القادة اللبنانيين أن باريس مستمرة في المنحى الذي رسمه ماكرون منذ لقاء قصر الصنوبر، وصولاً الى دعم تشكيل الحكومة برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي، بعيداً عن كل ما يصلها من نصائح. لكن وفق معلومات، فإن ما جرى بين باريس والرياض بعد زيارة ماكرون للسعودية في كانون الأول الماضي والاتصال الذي تخلّلها بين وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الحكومة، بقي بلا مفاعيل عملية سياسياً، وأيّ رهان على استئناف خط التواصل مع السعودية في هذا الشق من السعي الفرنسي لن يكتب له النجاح. 
الإعلان
إقرأ أيضاً