01 تشرين الثاني 2022 - 01:07
Back

لبنان دخل "المنطقة المحرّمة".. فأيّ قواعد اشتباك ستحكم الفراغ؟ (الجمهورية)

لبنان دخل "المنطقة المحرّمة".. فأيّ قواعد اشتباك ستحكم الفراغ؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار "المنطقة المحرّمة".. فأيّ قواعد اشتباك ستحكم الفراغ؟,لبنان دخل,لبنان دخل "المنطقة المحرّمة".. فأيّ قواعد اشتباك ستحكم الفراغ؟
episodes
لبنان دخل "المنطقة المحرّمة".. فأيّ قواعد اشتباك ستحكم الفراغ؟ (الجمهورية)
Lebanon News
قدّم مرجع سياسي كبير قراءة بالغة التشاؤم لمرحلة الفراغ الرئاسي بقوله "إنّ لبنان مع عدم تمكّنه من انتخاب رئيس جديد للجمهورية، ومع وضع حكومي مهتزّ، ومع وضع سياسي مفكّك، قد دخل اعتباراً من اوّل تشرين الثاني إلى "المنطقة المحرّمة"، المحلّل فيها فقط كلّ ما يضرّ بهذا البلد، وأخطر ما فيها انّ قواعد الاشتباك التي ستحكمها، غير معلومة، حيث انّ هذه القواعد قد تفاجئ الجميع بقساوتها، وتضبط الواقع الداخلي على إيقاعها دون ان تكون لدى أي من المكونات السياسية قدرة التكيّف معها او مجاراتها واللحاق بها".
الإعلان


وقال لصحيفة "الجمهورية": "لقد مرّ لبنان بتجارب فراغ سابقة، وعَبَرها بشق النفس، الّا انّ ظروف تلك المراحل مختلفة جذرياً عن الظروف الحالية، حيث انّ لبنان في وضع هو الأخطر في تاريخه، وكل البنيان مهدّد، وحتى على مستوى النظام. ونكرّر انّ لبنان في النقطة الوسط بين ان يستمر في منحى السقوط على ما هو حاصل حالياً، وبين ان نجنّبه ونجنّب أنفسنا دفع الأثمان الباهظة، ولذلك سبيل وحيد هو الذهاب إلى التوافق على انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل فوات الأوان. على انّ ما يبعث إلى الأسف هو انّ هذه الحقيقة ماثلة امام الجميع، ومع ذلك ثمة من يتعامى عليها ويصرّ على إسقاط البلد وشعبه في قعر الهزيمة".
الإعلان
إقرأ أيضاً