LBCI
LBCI

باسيل يمهّد لترشّحه في غياب التوافق (الأخبار)

صحف اليوم
2023-01-30 | 01:38
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
باسيل يمهّد لترشّحه في غياب التوافق (الأخبار)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
باسيل يمهّد لترشّحه في غياب التوافق (الأخبار)

في هذه الأثناء، ينتظر اللبنانيون نتائج المشاورات الخاصة بملف المحقق العدلي طارق البيطار، وسط مؤشرات لا تعكس توافقاً يمكن أن ينعكس في مجلس القضاء الأعلى حيال الإشكال الكبير بين البيطار وبين النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، وما نتجَ منه من انشطار قضائي - سياسي إلى معسكرين، أحدهما داعِم لعويدات وآخر للبيطار.
وبدا واضحاً أن رئيس المجلس سهيل عبود ومعه مجموعة من داعمي البيطار بدأوا من جانبهم تكريس اللامركزية على صعيد القضاء. 

وقالت مصادر قضائية بارزة لـ"الأخبار" إن هذه المجموعة "بدأت التداول بفكرة أن يمارس البيطار عمله في مكتب داخل قصر عدل جديدة المتن، في إشارة إلى أن المركز يقع في منطقة مسيحية ولن يجرؤ أحد على التعرض له".

وقالت المصادر إن "هذا الأسبوع سيكون حافلاً باستكمال المواجهة"، فأوساط عويدات تنقل عنه "إصراره على الذهاب إلى النهاية في رد البيطار ومعالجة مخالفاته ووقف مشروع الفتنة الذي يمثله"، لذا "تجرى محاولات حثيثة لانعقاد جلسة لمجلس القضاء الأعلى". لكن المشكلة التي تواجه عويدات هي أن الأعضاء المسيحيين، خصوصاً المحسوبين على التيار الوطني الحر، يترددون في حضور الجلسة خوفاً من الجو المسيحي العام. وكانَ لافتاً أمس موقف بكركي التي أمنت غطاءً "دينياً" علنياً للمحقق العدلي بعدَ الزلزال الذي أصاب "العدلية"، إذ طالب البطريرك الماروني بشارة الراعي البيطار بأن "يواصل عمله لكشف الحقيقة"، مؤكداً "أننا لن نسمح بأن تمر جريمة المرفأ من دون عقاب".

***المعلومات الواردة في الفقرة تعبّر عن وجهة نظر الصحيفة وبالتالي فإن موقع الـ LBCI لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً

أخبار لبنان

آخر الأخبار

صحف اليوم

القضاء العدلي

باسيل

LBCI التالي
سيناريو أعدّ لجلسة 14 حزيران.. عنوانه "إنقلاب دستوري" (الاخبار)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More